السليمان يطالب بالرد الإعلامي على الأمم المتحدة .. والسبيعي تنتقد الهدر الحكومي
المبارك دعا لمراقبة الأسعار .. والمعارك يحذر من مافيا التسول

السليمان يطالب بالرد الإعلامي على الأمم المتحدة .. والسبيعي تنتقد الهدر الحكومي

الساعة 11:15 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2425
0
طباعة
ياسر-المعارك
المواطن – سعد البحيري

  ......       

الرد المطلوب على مواقف الأمين العام للأمم المتحدة ضد المملكة وارتفاع أسعار السلع الغذائية في رمضان والهدر الحكومي في الإنفاق وغيرها من الموضوعات سيطرت على اهتمام كتاب الرأي في صحف المملكة اليوم.

الرد الإعلامي

دعا الكاتب خالد السليمان إلى مخاطبة الغرب بخطاب إعلامي واضح ومتزن يشرح الدور السعودي في اليمن للرد على الموقف السلبي الذي تتخذه الأمم المتحدة من المملكة والتحالف العربي الذي تقوده الرياض في اليمن.

وقال السليمان في مقال له اليوم في صحيفة عكاظ : إنه من اللافت أن تغض الأمم المتحدة الطرف عن الجرائم التي ارتكبت ومازالت ترتكب في سوريا والعراق جراء القصف الروسي، ووجود قوات وميليشيات إيرانية تمارس حرب الإبادة في العراق وسورية على أسس عرقية ومذهبية، لتنحاز في اليمن للقوى الانقلابية ضد الشرعية!

مافيا التسول

طالب الكاتب ياسر المعارك بمواجهة ظاهرة التسول التي انتشرت في المجتمع السعودي خلال السنوات الماضية لافتا إلى أنه كلما ارتفع الوعي لدى الناس تراجع عدد المتسولين .

وقال المعارك في مقال له اليوم في صحيفة الرياض : إن طيبة القلب وحب الخير والاندفاع التلقائي لمساعدة الآخرين هي التي تجعل مجتمعنا هدفاً لمافيا التسول، ولذلك وجب رفع مستوى الوعي بالخفايا الملغومة للظاهرة، وسيكون ذلك دعماً لفرق مكافحة التسول والتي لا يتجاوز عدد أفرادها 25 في الرياض ومثلهم في جدة، إضافة لعدم إشغال الأجهزة الأمنية عن قضايا أكثر أهمية!

الهدر الحكومي

طالبت الكاتبة عزة السبيعي وزارة التعليم بالحد من الإنفاق على الحفلات التي تقام بمناسبة ودون مناسبة ، سواء للإعلان عن أخبار أو قرارات جديدة أو توديع المتقاعدين من المعلمين والإداريين خاصة في ظل ضعف ميزانية وزارة التعليم وما تعانيه من صعوبات .

وقالت السبيعي في مقال لها اليوم في صحيفة الوطن : نعرف جميعاً أن ثقافة الهدر في سبيل المفطحات موجودة في ثقافة جميع مؤسساتنا والهدف منها معروف، لكن وزارة التعليم بالذات لا تستطيع تغيير نظرة الناس إليها من خلال خبر إعلامي أو كاتب شبع على موائدهم، لأن كل مواطن سعودي لديه في بيته من يخبره عن مدى نجاح هذه الوزارة في عملها، وهم أطفالنا الذين ما زالوا يتعلمون في فصول جرداء إلا من معلمين صادقين.

مراقبة الأسعار

أما الكاتب سعيد المبارك فقد دعا إلى إحكام الرقابة على الأسواق خلال شهر رمضان المبارك من أجل وضع حد لجشع التجار بعد ارتفاع أسعار العديد من السلع.

وقال المبارك في مقاله في صحيفة الرياض اليوم : لابد من تكثيف الرقابة على المحلات، بالإضافة لإيجاد لائحة لتحديد سقف أسعار السلع الاستهلاكية الضرورية (كالأرز- والسكر….)، فغياب تحديد الأسعار كما هو واضح ساهم في تذبذب الأسعار بشكل غير عقلاني، خصوصاً في مواسم معينة كشهر رمضان المبارك والأعياد، التي تكون القوة الشرائية فيها كبيرة.


قد يعجبك ايضاً

الباطن يتقدم على التعاون بهدف نظيف في الشوط الأول

المواطن ــ أبوبكر حامد  انتهى الشوط الأول من