السياحة تحدد نجمة كحد أدنى لترخيص الفنادق والدرجة الرابعة للشقق
مع التأكيد على تطبيق معايير الأمن وسلامة التشغيل

السياحة تحدد نجمة كحد أدنى لترخيص الفنادق والدرجة الرابعة للشقق

الساعة 3:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2590
0
طباعة
مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة الحدود الشمالية الدكتور جهز بن برجس الشمري
المواطن - الرياض

  ......       

قام مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة الحدود الشمالية الدكتور جهز بن برجس الشمري بجولات تفتيشية مفاجئة على منشآت الإيواء السياحي.. شملت الجولة عدداً من الفنادق والوحدات السكنية المفروشة بالمنطقة، التقى خلالها بعدد من المصطافين وزوار المنطقة، واطلع على مدى تطبيق مشغلي قطاع الإيواء بالجودة المطلوبة وفقاً لمعايير التصنيف، ومواءمة أوضاعها وفقاً لاشتراطات وتصنيف الهيئة، مشيراً إلى أن النظام الجديد بدأ تفعيله غرة رمضان الحالي، ولن تسمح الهيئة بوجود منشآت سياحية مرخصة أو غير مرخصة لا تحقق الحد الأدنى للأمن وسلامة التشغيل.

وأوضح أن هذه الزيارات تحظى باهتمام سمو رئيس الهيئة وتنفيذاً لتوجيهات سموه بعمل جولات دورية لمعرفة مدى رضا السائح والزائر عن الخدمات السياحية المقدمة، والسعي مع مشغلي الخدمة لتطبيق لوائح وأنظمة تشغيل المرافق السياحية، وأشار د.الشمري إلى أن الهيئة تسعى لضبط عمليات تفتيشية في فصل الصيف تشمل جميع الخدمات السياحية المقدمة، والاجتماع مع مستثمرين في المجال السياحي وتقديم الفرص الاستثمارية بالمنطقة.

وأكد مدير عام سياحة الشمالية أن سمو أمير منطقة الحدود الشمالية رئيس مجلس التنمية السياحية يتابع باهتمام ملف الاستثمار السياحي بالمنطقة، ووجّه سموه بدعم المستثمرين واستقطابهم للاستثمار بالمنطقة.

يذكر أن نظام السياحة الذي دخل حيز التنفيذ بتاريخ 1 /9 /1436هـ، قد أعطى في المادة السادسة عشرة منه مهلة سنة من تاريخ نفاذ النظام بحق ممارسي الأنشطة والمهن السياحية المرخصين قبل صدور النظام لمواءمة أوضاعهم ، حسب الاشتراطات والتصنيف الجديد.

كما أنه يتعين على كافة المرخصين للحد الأدنى التقدم بالطلب للتصنيف للخدمة والتجهيزات المقدمة منهم (حسب المعايير المعتمدة لها) وذلك بعد أن تم تحديد الحد الأدنى بالفنادق إلى نجمة واحدة ، وفي أنواع الوحدات المفروشة إلى الدرجة الرابعة.


قد يعجبك ايضاً

هيوستن الأمريكية تحتضن فعالية “هذه بصمتي” الرابعة لنجاحات المبتعثين

المواطن – واس احتضنت مدينة هيوستن في ولاية