السيناتور كوتن عقب لقائه ولي ولي العهد : ناقشنا المصالح الأمنية وتهديد إيران في الشرق الأوسط

السيناتور كوتن عقب لقائه ولي ولي العهد : ناقشنا المصالح الأمنية وتهديد إيران في الشرق الأوسط

الساعة 4:06 صباحًا
- ‎فيحصاد اليوم, زيارات رسمية
5315
0
طباعة
الصورة الرسمية لولي ولي العهد
المواطن- واس

  ......       

أكد السيناتور الجمهوري عن ولاية أركنساس توم كوتن عمق التعاون والشراكة الوثيقة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية في مختلف المجالات.
وقال كوتن في بيان أصدره اليوم عقب زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى الكونغرس ” أقدر التبادل المثمر والصريح لوجهات النظر مع سمو ولي ولي العهد ، الذي يعكس الشراكة الوثيقة وطويلة الأمد بين بلدينا، وكان تركيزنا الرئيس على المصالح الأمنية المتبادلة، بما في ذلك جهود مكافحة الإرهاب ضد تنظيم القاعدة وداعش والتهديد الذي يشكله العدوان الإيراني في سوريا والعراق واليمن، والشرق الأوسط”.
وأضاف :” كما تطرقنا في النقاش أيضا للقضايا الاقتصادية، بما في ذلك رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وهي المبادرة الواعدة من سمو ولي ولي العهد التي ستؤدي إلى تنويع وتنمية الاقتصاد السعودي في القرن الحادي والعشرين وفي السنوات المقبلة”.
وشدد السيناتور كوتن على أن المصالح المشتركة للبلدين سوف تستمر لمواجهة التحديات السابقة واغتنام الفرص الجديدة، معبرا عن تطلعه للعمل مع سمو ولي ولي العهد لتحقيق المصالح المشتركة للبلدين، وبناء عالم يسوده السلام والرخاء.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان يصل إلى أبو ظبي