العفاسي: أنا مع تحريم الغناء والمعازف.. والإخوان نصبوا لي “فخ” !
أكد أن قناته ليست ممولة من حكومات وأن الإنشاد عملة نشتري بها الآخرة

العفاسي: أنا مع تحريم الغناء والمعازف.. والإخوان نصبوا لي “فخ” !

الساعة 3:06 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7860
0
طباعة
العفاسي
المواطن - عبد الرحمن دياب

  ......       

قال الشيخ مشاري بن راشد العفاسي، القارئ والمنشد، إنه كان يكتب على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، كثيرًا أن من يتفاءل بالربيع العربي دون بذل الأسباب قد يكون ساذج، موضحًا أنه تكلم في تغريدة إنه مع الشعب المصري، وليس مع الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي، ولا مع الرئيس السابق التابع لجماعة الإخوان المسلمين، محمد مرسي.
وأضاف العفاسي، في حواره برنامج “يا هلا رمضان”، أن لديه تحفظ كبير على التجربة الإخوانية بما فيها من أخطاء أضرت بصورة الملتزمين كلهم وليس الإخوان وحدهم، قائلًا “الإخوان كانوا يسبوني على “المنشن”، غصب تتكلم معانا، وغصب نستغلك للدفاع عنا وإلا نسبك!”.
وأكد أن: “الحرب لم تكن على مشاري، بل كانت على كل الدعوة السلفية وفكرها الذي لا يبرر أخطاء الجماعات السياسية، وقناتي ليست ممولة من حكومات، والدليل أنها لم تشارك في الحرب على الإخوان، والإخوان لهم عندي المحبة في الله، لكنهم أحقد من جمل، ويترصدون لي منذ 2013”.
وأردف الشيخ: “الإخوان نصبوا لي الكمائن في قطر، وتسببوا في (هاشتاج) العفاسي خارج قطر”.
ورأى أن “الإنشاد عملة نشتري بها الآخرة، أما الغناء فعملة لا تشتري سوى لهو الدنيا، وأنا مع تحريم الغناء والمعازف، وتهمة فضل شاكر الوحيدة أنه ضد الشر وأنه هاجم بشار فحكموا عليه بالإساءة لدولة شقيقة، وهو مظلوم، والربيع العربي فجر المراهقة السياسية عند الكثيرين، وأناشد الحكومة اللبنانية للصفح عنه”.


قد يعجبك ايضاً

عمل الرياض يتفاعل مع بلاغ مواطن ويلزم منشأة بتوفير مسكن ملائم لعاملها

المواطن – الرياض تفاعل مكتب عمل الرياض⁩، اليوم