“العمل التطوعي” يقف على مهام 3000 متطوع في ساحات الحرم النبوي
من خلال مجموعة من الفرق المنتشرة في مختلف التخصصات

“العمل التطوعي” يقف على مهام 3000 متطوع في ساحات الحرم النبوي

الساعة 11:37 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3205
0
طباعة
مكتب العمل التطوعي يطلع على مهام المتطوعين في ساحات الحرم النبوي (2)
المواطن - المدينة المنورة

  ......       

باشر المكتب التطوعي التابع لإمارة منطقة المدينة المنورة والذي تشرف عليه تنفيذياً جامعة طيبة مهامه من خلال جولة ميدانية في ساحات الحرم النبوي الشريف للوقوف على مهام الجهات المشاركة في العمل التطوعي المقدم للمعتمرين والزائرين.

وقال المشرف على المكتب أ.د. هاشم حمزة نور إن المكتب يعمل على متابعة العمل التطوعي في الحج والعمرة والزيارة، وخصوصاً في شهر رمضان من خلال الفرق المنتشرة في ساحات المسجد النبوي حيث تتوافر فرص عمل تطوعية مستدامة لمختلف التخصصات الطبية والعلمية والاجتماعية والإدارية يمكن لأبناء المدينة المنورة وزوارها التميز في ممارستها بالتنسيق مع مكتب العمل التطوعي.

وأشار أ.د. نور إلى أن المكتب التطوعي سيقوم بالتنسيق بخصوص العمل التطوعي في المدينة، موضحاً أن مثل هذه الجولات تجعل المكتب ينسق ويرتب بين الجهات المختلفة العاملة في مجال العمل التطوعي والتي لديها فرق متطوعة، مما سيؤدي إلى تنظيم العمل التطوعي لخدمات الحج والعمرة والزيارة، وكذلك حفظ حقوق المشاركين في الأعمال التطوعية.

وكانت الجولة قد شملت زيارة المجموعات العاملة المتطوعة مع الهلال الأحمر السعودي والتي تبلغ حوالي ١٥ فريقاً متطوعاً ويبلغ العدد الإجمالي أكثر من ٣٠٠٠ آلاف متطوع ومتطوعة، يعملون لمدة عشر ساعات وتزيد ساعات العمل خلال فترة صلاة التهجد.

كما شملت الزيارة الاطلاع على الأعمال التطوعية المقدمة من قبل الجوالة والكشافة وكذلك هدية الحاج والمعتمر بالإضافة للجهود المقدمة من بيوت الشباب التابعة للهيئة العامة للشباب والرياضة.

مكتب العمل التطوعي يطلع على مهام المتطوعين في ساحات الحرم النبوي (1)

مكتب العمل التطوعي يطلع على مهام المتطوعين في ساحات الحرم النبوي (3)

مكتب العمل التطوعي يطلع على مهام المتطوعين في ساحات الحرم النبوي (4)

مكتب العمل التطوعي يطلع على مهام المتطوعين في ساحات الحرم النبوي (5)

مكتب العمل التطوعي يطلع على مهام المتطوعين في ساحات الحرم النبوي (6)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. سطو مسلح على عائلة وسرقتها في وضح النهار