العمل تستجيب لطلب أحد أبناء أيتام “إخاء” بتأسيس فريق استشاري
يُعنى بالأيتام ويتبنى أفكارهم ويستمع لمقترحاتهم وأفكارهم

العمل تستجيب لطلب أحد أبناء أيتام “إخاء” بتأسيس فريق استشاري

الساعة 2:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2130
0
طباعة
وزير العمل والتنمية الاجتماعية خلال رعايته للحفل
المواطن - الرياض

  ......       

تفاعل وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني مع مقترح تقدم به أحد أبناء المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء”، بتأسيس فريق استشاري يعنى بالأيتام من الجنسين، حيث وافق الوزير على المقترح، ووجه بتشكيل الفريق الاستشاري الذي يجمعه بالأبناء والبنات الأيتام، للتواصل معهم بشكل مباشر، والاستماع إلى مقترحاتهم وأفكارهم واحتياجاتهم.
وجاء طلب الشاب أثناء تحدثه عن قصة نجاحه أمام وزير العمل والتنمية الاجتماعية، خلال حفل سحور نظمته “إخاء” البارحة في الرياض بحضور أبناء المؤسسة ومنسوبيها، وعدد من رجال الأعمال والمسؤولين.
وأكد الوزير في كلمته التي ألقاها في حفل السحور أن وضع مؤشرات قياس الأداء هي أهم عناصر النجاح والشفافية للوزارة لقياس رضا أبنائها وبناتها عن مستوى الخدمات المقدمة لهم، وقال إن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تسعى إلى تحقيق برنامج “من الرعوية إلى التنموية” عبر الوصول إلى منطق التمكين لتحقيق الإنتاج بدلاً عن الاحتياج، واستثمار جميع الإمكانات لجعل أبناء وبنات الوزارة والمستفيدين من خدماتها عناصر فاعلة في بناء هذا الوطن المعطاء.
وشدد الدكتور مفرج الحقباني على أهمية الارتقاء بفكر أبناء المؤسسة لبناء قدراتهم، وقال إن التوظيف لا يبدأ في سن الـ30، بل في الـ 14 من خلال تعليمهم الجيد، وغرس حب العمل والالتزام وإتقان العمل في شخصياتهم لصناعة شباب وشابات ناجحين نفاخر بهم أمام الوطن.
ووجه وزير العمل والتنمية الاجتماعية بتشكيل فريق استشاري في مؤسسة “إخاء” الخيرية يجمع الوزير بأبنائه وبناته الأيتام، للتواصل معهم بشكل مباشر، والاستماع إلى أفكارهم التطويرية واحتياجاتهم، مشيراً إلى أن الاستضافة الإيجابية لأبناء المؤسسة هي دعمهم ببرامج تدريب وتطوير، لكي تكون لهم الأولوية في التوظيف، مشدداً على أن هذا البعد استراتيجي للوزارة.
وطلب الوزير من أبناء مؤسسة “إخاء” تقديم مقترحاتهم، وتقييم ما يقدم لهم من خدمات، مؤكداً أن الأولوية لهم في البرامج المقدمة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ودعمهم عبر صندوق تنمية الموارد البشرية والقروض المقدمة من بنك التسليف.
كما وجه وزير العمل والتنمية الاجتماعية بضرورة دعم المؤسسة ببرامج تدريبية في الإرشاد، موضحاً أن الوزارة مستمرة في دعم أبناء “إخاء” المتزوجين من خلال التواصل معهم، وتحفيزهم على مواصلة العطاء.
وتخلل الحفل، عرض فيلم تسجيلي بعنوان “أنا منكم” يحكي قصص نجاح أبناء “إخاء”، إضافة إلى عرض فيلم تعريفي عن حملة مؤسسة “إخاء” بعنوان “أنا منكم”.
ثم ألقى المدير العام التنفيذي لـ”إخاء” همام بن ناصر الجريد كلمة أكد فيها استمرار المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” في التوجه نحو التمكين من خلال طرح البرامج والمبادرات لأبنائها وبناتها، لنقلهم من مرحلة الاحتياج إلى الإنتاج، لافتاً إلى أن “إخاء” عقدت شراكات متعددة مع ٢٠ شركة ومؤسسة داعمة، وقدمت ١٢ مبادرة تطويرية تعمل عليها في فروعها كافة، بهدف دفع أبنائها نحو التنموية.
وأوضح الجريد أن “إخاء” نجحت في تقديم ١٠٢ مسكن عبر الصندوق الخيري وجهات داعمة خلال ٣ أشهر، وهي مستمرة في هذا البرنامج من خلال ما يقدم لها من دعم، مشيراً إلى أن المؤسسة تستهدف إطلاق برنامج آخر وهو تقسيط ميسر للسيارات عبر تقديم ٢٠٠ سيارة خلال عام بهدف دعم أبنائها.
وشدد المدير التنفيذي لـ”إخاء” على أن المؤسسة تستفيد من كامل منظومة العمل والتنمية الاجتماعية لمواكبة رؤية المملكة ٢٠٣٠.
وفي ختام الحفل، تم تكريم ١٦ شخصية وجهة داعمة للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء”.

د. مفرح الحقباني متحدثاً بالحفل


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. العيادات التخصصية تقدم العلاج لـ3953 طفلاً من أبناء الأشقاء السوريين

المواطن – واس قدمت عيادة الأطفال التابعة للعيادات