العنزي: زيارة ولي ولي العهد لفرنسا جاءت في وقت حساس ولها انعكاس إيجابي للبلدين​
أكد أن العلاقات الثنائية بين المملكة وفرنسا هي علاقات تاريخية ومتجذرة

العنزي: زيارة ولي ولي العهد لفرنسا جاءت في وقت حساس ولها انعكاس إيجابي للبلدين​

الساعة 1:34 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, زيارات رسمية
3435
0
طباعة
محمد بن سلمان وهولاند1 (3)
المواطن - الرياض

  ......       

قال الدكتور علي العنزي أستاذ الإعلام السياسي بجامعة الملك سعود، إن زيارة سمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لفرنسا تأتي في وقت حساس جداً، ولها انعكاس إيجابي من خلال ما شاهدناه من حفاوة استقبال سمو ولي ولي من قبل القيادة العليا في فرنسا، وهذا انعكاس لأهمية الزيارة وما توليه فرنسا للمملكة العربية السعودية.

وأضاف العنزي أن العلاقات الثنائية بين المملكة وفرنسا هي علاقات تاريخية ومتجذرة، ومنذ الزيارة الأولى التي قام بها جلالة الملك فيصل يرحمه الله عام 1968 والعلاقات في تطور مستمر لكنها في الفترة الأخيرة أخذت منحى استراتيجياً بين الدولتين.

وأضاف: نعلم الآن ما يدور في الاتحاد الأوروبي بعد انسحاب بريطانيا ومن ثم فإن فرنسا في حاجة للمملكة العربية السعودية والمملكة في حاجة للخبرات الفرنسية وللسياسة الفرنسية، ففرنسا أحد الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي وكذلك هي رابع أو خامس اقتصاد في العالم.

وأضاف أن المملكة لديها العديد من الرؤى حول المملكة 2030 لتشارك فيها فرنسا والولايت المتحدة، ورأينا زيارة ولي ولي العهد للولايات المتحدة ولقاءه بجميع السياسيين والاقتصاديين وهذا يعكس الأهمية الكبيرة التي يوليها ولي ولي العهد لهذه الزيارة وكذلك توليها هذه الدول لهذه الشخصية السياسية في المملكة العربية السعودية وهي التي تقود التحول الاقتصادي في المملكة في هذا الوقت بالذات.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. قذائف الأسد تقتل المئات في حلب