العيادات السعودية بالزعتري تتعامل مع 1952 حالةً للاجئين السوريين

الجمعة ١٧ يونيو ٢٠١٦ الساعة ١:١٨ مساءً
العيادات السعودية بالزعتري تتعامل مع 1952 حالةً للاجئين السوريين

تعاملت العيادات التخصصية السعودية، مع 1952 حالة مرضية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، خلال الأسبوع الـ180.

وأوضح المدير الطبي للعيادات الدكتور حامد المفعلاني، أن عيادة الأطفال كانت الأكثر استقبالاً للمراجعين خلال هذا الأسبوع، حيث بلغ عدد المراجعين 518 مراجعاً، وتلتها عيادة الطب العام بـ253 مراجعاً, إلى جانب صرف الصيدلية 1267 وصفة طبية شهرية ودورية، وبلغ العدد الإجمالي لما تعاملت معه أقسام الأشعة والمختبرات 134 حالة، وفي الوقت ذاته قدم قسم التطعيمات واللقاحات الخدمات لـ155 مراجعاً، ضمن برنامج “شقيقي صحتك تهمني”.
من جانبه، أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان، أن القيم الإسلامية النبيلة والعادات والتقاليد الأصيلة، هي أحدى أهم الركائز التي يرتكز عليها الدور الإنساني للمملكة العربية السعودية قيادة وشعباً.
وأضاف السمحان: “أن حكومة خادم الحرمين الشريفين أولت الجانب الإنساني جل الاهتمام، وتؤكد في كل مناسبة على ضرورة إيصال المساعدات إلى مستحقيها مباشرة لتساهم في تخفيف حجم المأساة التي يعيشونها”.
وبيّن أنه “في القضية السورية حرصت الدولة على أن تكون البرامج المقدمة للنازحين ذات طابع إغاثي متكامل؛ متمثلة في تأمين الغذاء والدواء والإيواء، وتوفير جميع الخدمات الضرورية التي تمكنهم من العيش في حياة كريمة”، سائلاً الله العلي القدير أن يجزي المتبرعين من شعب المملكة خير الجزاء