العيد على الأبواب.. وسائقو النقل المدرسي بجازان بلا رواتب منذ شهرين!
يعاني الكثير منهم من ظروف مادية صعبة خلال شهر رمضان

العيد على الأبواب.. وسائقو النقل المدرسي بجازان بلا رواتب منذ شهرين!

الساعة 12:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
8705
8
طباعة
باص مدرسي حافلة ترحيل طلاب
المواطن- خالد الأحمد- جازان

  ......       

شكا عدد من سائقي حافلات النقل المدرسي بأغلب محافظات منطقة جازان من تأخر صرف رواتبهم منذ شهرين من قبل الشركة المشغلة التابعة لإدارة التعليم بمنطقة جازان، حيث يعاني الكثير منهم من ظروف مادية صعبة خلال شهر رمضان، وقرب حلول عيد الفطر المبارك بعد توقف صرف رواتبهم للشهر الثاني على التوالي.

وتحدث عدد من منهم لـ“المواطن” وعبروا عن تذمرهم من تأخر صرف رواتبهم لشهرين من قبل شركة النقل المدرسي في منطقة جازان، التي دائماً ما تتعمد تأخير صرف رواتبهم شهرياً لأيام أو أسابيع.

وأوضح عدد منهم انهم يتقاضون رواتب تختلف عما هو مسجل بالعقد المبرم مع الشركة الذي يبلغ 3 آلاف ريال منها مئتا ريال تأمينات، حيث يتم صرف راتب (2800) ريال للسائق خلال أشهر الدوام المدرسي، بينما في الإجازات وتوقف المدارس عن العمل يتم صرف راتب يبلغ (2300) ريال! ، ومع ذلك تتعمد الشركة تأخير صرف رواتبهم.

وأضافو أن عدداً منهم تقدموا بشكوى لدى فرع وزارة العمل قبل أيام، ولكن دون جدوى وما زالت الشركة تماطل بصرف رواتبهم للشهر الثاني على التوالي، حيث يعتزم البعض منهم مقاضاة الشركة لجهات عليا وطلب تعويض ضرر من جراء هذا التأخير.

وأشاروا إلى أن مسؤولي الشركة يعتذرون بأن الشركة لا تملك سيولة مالية بالوقت الحالي وأن الشركة لم يصرف لها مستحقاتها من عدة جهات حكومية متعاقدة معها منذ ثمانية أشهر.

وناشد السائقون المتضررون مسؤولي وزارة العمل وتعليم المنطقة النظر في وضعهم وإلزام الشركة المشغلة بصرف رواتبهم بعد تأخرها لشهرين، وإنهاء معاناتهم من أجل قضاء ملتزمات أبنائهم لعيد الفطر.

وتواصلت “المواطن” مع نائب المتحدث الرسمي لإدارة التعليم بمنطقة جازان الذي اعتذر عن التصريح، وقال: بإمكانكم التواصل مع الشركة المشغلة.


قد يعجبك ايضاً

“بوناتيني” يتضامن مع ضحايا #شابيكوينسي_البرازيلي على طريقته الخاصة

المواطن ــ أبوبكر حامد  أهدى مهاجم الهلال البرازيلي