“العيسى” يُزيح الهم عن منسوبيه.. ويطوي وعثاء غربتهم
بعد إعلان الوزارة اليوم ثاني أكبر حركة نقل عبر تاريخ التعليم

“العيسى” يُزيح الهم عن منسوبيه.. ويطوي وعثاء غربتهم

الساعة 10:57 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
4775
1
طباعة
وزير التعليم أحمد العيسى
المواطن - أحمد الرباعي

  ......       

استطاع وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أن يُزيح الهم عن منسوبيه من المعلمين والمعلمات الراغبين بالنقل، وأن يطوي وعثاء غربتهم التي استمرت سنوات طويلة، وذلك بعد إعلان الوزارة اليوم ثاني أكبر حركة نقل عبر تاريخ وزارة التعليم.
وبالرغم من أن ملف النقل الخارجي كان أحد الملفات التي تقبع داخل أروقة وزارة التعليم وعجز عن حله عدد من الوزراء، إلا أن الوزير العيسى تمكن من العمل على الملف بشكل جاد ليخرج بحركة نقل استفاد منها عدد كبير من طالبي النقل الخارجي.
ولم يلتفت العيسى في حركته لهذا العام، والتي ستعرف به، وسيذكرها من هم في الميدان التربوي، إلى العبارات التي كان يرددها بعض مسؤولي الوزارة كالإحتياج وغيره، بل نفض غبار تلك العبارات، وشارك في العمل على حركة النقل الخارجي، حتى ظهرت بنسبتها العالية.
ولم يقف العيسى على تلك الحركة، وأكد، خلال المؤتمر الصحفي اليوم، أن الوزارة تمضي قدماً لإيجاد حلول مناسبة وسريعة لطالبي النقل، يقينًا منه أن استقرار المعلم هو سلاح عطاءه داخل الميدان التربوي.
وانعكست نتائج حركة النقل الخارجي على حسابات المعلمين والمعلمات في موقع التغريدات القصيرة للتواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث قدموا شكرهم وثنائهم للوزير العيسى، مبدين رضاهم التام على حركة النقل الخارجي، إضافة إلى تدشينهم هاشتاقات شكر وتقدير لوزيرهم.
وتمنى المعلمين والمعلمات استمرار حركة النقل الخارجي للأعوام القادمة بتلك النسبة الكبيرة للقضاء على غربة منسوبي التعليم وتوفير الاستقرار لهم.
وشملت الحركة نقل ٧٢,١٣٥ معلمًا ومعلمة بنسبة 60% من إجمالي المتقدمين البالغ عددهم ١٤٢٠١٣ وتم قبول ١٢٠٢٢٥ طلبًا بعد تدقيق البيانات.
و بلغ عدد المنقولين في حركة النقل الخارجي لهذا العام 34797 معلمًا بنسبة 55.6% ، و 37392 معلمة بنسبة 64.84% ، وبلغ لم الشمل 176 منقولًا، فيما بلغ عدد المنقولين على الرغبة الأولى في حركة النقل الخارجي 23918 معلمًا و 27339 معلمة.


قد يعجبك ايضاً

وزارة البيئة والزراعة تعلن عن تجربة لقاح جديد لكورونا

الرياض – واس أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة