الفهيد: رفع عدد المتدّربين والمتدّربات إلى 950 ألف شاب وفتاة في عام 2020
تزامناً مع إطلاق برنامج التحول الوطني الذي أقره مجلس الوزراء

الفهيد: رفع عدد المتدّربين والمتدّربات إلى 950 ألف شاب وفتاة في عام 2020

الساعة 4:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2215
0
طباعة
الدكتور أحمد بن فهد الفهيد
المواطن - سعيد ال هطلاء - الرياض

  ......       

ثَمَّن محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، برنامج التحول الوطني 2020؛ أحد برامج “رؤية المملكة العربية السعودية 2030″، والذي وافق عليه مجلس الوزراء الموقر.
وأوضح الدكتور الفهيد، أن برنامج التحول الوطني والذي تزامن الإعلان عنه مع مطلع شهر الخير والعطاء، سيكون رافداً للتنمية والعطاء في البلاد, بما اشتمل عليه من خطط ستُساهم بإذن الله في تحقيق رؤية السعودية 2030، والوصول إلى اقتصادٍ مزدهر ووطنٍ طموح ومجتمعٍ حيوي.
وأشار الفهيد إلى أن المؤسسة وكافة منسوبيها يدركون المسؤولية الكبيرة المناطة بهم؛ للمساهمة في تحقيق الرؤية الوطنية والدور الهام للتدريب التقني والمهني في التنمية البشرية، وتأهيل الكوادر الوطنية وتطوير مهارات السعوديين والسعوديات؛ وفق المعايير العالمية، ليكون لتلك الكوادر الوطنية الدور الرئيسي في التنمية الشاملة المستدامة ورسم الخارطة الاقتصادية المستقبلية للمملكة.
وأكد الدكتور الفهيد، أنه منذ إعلان رؤية المملكة 2030، بادرت المؤسسة بإطلاق (16) مبادرةً جديدة بمسارات متنوعة، بهدف مواكبة الرؤية الوطنية، بحيث تتوائم تلك المبادرات مع الأهداف الثلاثة التي تسعى المملكة إلى الوصول إليها في رؤيتها المستقبلية الطموحة.
وشدد على أن المرحلة الأولى من تلك المبادرات ستكون ضمن برنامج التحول الوطني 2020، ومن أبرزها تطوير الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص بالتدريب التقني لتصل إلى (35) معهد شراكة استراتيجية خلال خمس سنوات, والتوسع في الوحدات التدريبية لزيادة استقطاب خريجي الثانوية العامة لتصل إلى (12.5)% من الخريجين, وتعزيز البرامج التدريبية التي تقّدمها المؤسسة بالمرونة مع التوسع في البرامج التدريبية المسائية وبرنامج البكالوريوس، ورفع عدد المتدّربين و المتدّربات إلى (950) ألف شاب وفتاة في عام 2020م.
ولفت محافظ المؤسسة، إلى أن المبادرات المستقبلية للمؤسسة تتنوع أيضاً بين الوصول لمجتمعٍ حيوي واقتصادٍ مزدهر ووطنٍ طموح، كزيادة ممارسة الرياضة من خلال فتح المرافق الرياضية بالوحدات التدريبية لخدمة المجتمع المحلي, وبناء شخصيات أبناء وفتيات الوطن بتفعيل برنامج (إرتقاء) لإشراك الأسرة مع الوحدات التدريبية، وتبّني العديد من البرامج الثقافية والاجتماعية والرياضية، وتوجيه طاقات الأبناء نحو ريادة الأعمال عبر دعم معهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة”.
وأكد محافظ المؤسسة، أن هذه المبادرات ستّعزز من تكاتف الجهود في منظومة العمل والتنمية الاجتماعية؛ للعمل على تحقيق الاستفادة القصوى من طاقات أبناء وبنات الوطن، بما يحقّق الأهداف الرئيسية والمحاور الفرعية لرؤية المملكة 2030.

التحول بالمؤسسة ضمن برنامج التحول الوطني 2020 (1)


قد يعجبك ايضاً

طيران ناس يحقق رقمًا قياسًا بنقل 550 ألف مسافر في نوفمبر

المواطن – الرياض حقق طيران ناس الناقل الجوي