القرشي: ٢٧٠ مليون ريال أرباح فنادق مكة المكرمة في رمضان

القرشي: ٢٧٠ مليون ريال أرباح فنادق مكة المكرمة في رمضان

الساعة 11:18 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2950
0
طباعة
٢٧٠ مليون ريال أرباح فنادق مكة في رمضان (2)
المواطن - حامد القرشي - مكة المكرمة

  ......       

توقع مستثمر فنادق وعضو لجنة الحج بالغرفة التجارية والصناعية بمكة المكرمة محمد سعد القرشي أن تصل إيرادات الفنادق والشقق المفروشة في مكة المكرمة خلال إجازة الصيف إلى أكثر من 270 مليون ريال .

وأوضح خلال حديثه لـ”المواطن” أن الحجوزات شهدت إقبالاً كبيراً حول المنطقة المركزية كأفضل المناطق التي ينشدها المعتمر لتقل النسبة في بقية الفنادق والشقق المفروشة المحيطة بمنطقة العزيزية والعتيبية والششة والمناطق التي تبعد قليلاً عن المنطقة المركزية والمسجد الحرام.

وأضاف أن عدداً من الفنادق أمنت سيارات وحافلات نقل على مدار الساعة للنزلاء لضمان أدائهم فروضهم الخمسة وصلاة التراويح والتهجد في المسجد الحرام وتهيئة المواقع المناسبة لنقلهم من وإلى المسجد الحرام.

وأبان مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة الدكتور فيصل بن محمد الشريف أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قد أتمت مؤخراً الترخيص لـ 947 مرفق إيواء بمكة المكرمة بلغ عدد الفنادق منها 840 فندقاً صنف منها 30 فندقاً خمس نجوم و 28 فندقاً أربع نجوم و 125 فندقاً ثلاث نجوم و 105 فنادق نجمتان فيما كانت البقية مرخصة وغير مصنفة، وبلغ عدد الوحدات السكنية 107 وحدات سكنية صنف منها 4 بالدرجة الثانية و21 وحدة سكنية درجة ثالثة فيما كانت بقية المرافق مرخصة وغير مصنفة.

وأشار إلى أن الخطة تركز على عدة محاور رئيسية وفق توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وتتمثل في نشر 20 فرقة رقابية على فترتين صباحية ومسائية، لمراقبة الأسعار والنظافة ومستوى الخدمات المقدمة للنزلاء المتناسبة مع تصنيف مرافق الإيواء مؤكداً أن الفرق الرقابية المشكلة لتنفيذ الخطة ستقوم بإعداد تقرير يومي عن مدى التزام مرافق الإيواء المرخصة باشتراطات السياحة، وتوجيه إنذار فوري للمرافق المخالفة يصل إلى الإغلاق في حال تكرار المخالفة أوعدم التجاوب مع إنذار الهيئة.

وأهاب بجميع قاصدي مكة المكرمة من الزوار والمعتمرين التعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وتقديم الملاحظات أو الشكاوي فيما يختص بالأسعار والخدمات عن طريق الاتصال بمركز الاتصال السياحي 19988 وعدم السكن إلا في المباني المرخصة من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للحد من تجاوزات المخالفين لأنظمة السياحة.

٢٧٠ مليون ريال أرباح فنادق مكة في رمضان (1)


قد يعجبك ايضاً

التعليم تضع شروطاً لعدول المعلمين عن “التقاعد المبكر”

المواطن – الرياض يرغب العديد من المعلمين والمعلمات