الكلباني : التبرع بالدم يأتي ضمن أحياء الأنفس التي حث الله عليها
"فلاي إن" دعمت حملة التخصصي بتذكرة سفر مجانية للمتبرع

الكلباني : التبرع بالدم يأتي ضمن أحياء الأنفس التي حث الله عليها

الساعة 11:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3100
0
طباعة
الكلباني ‫(201134901)‬ ‫‬
المواطن - الرياض

  ......       

في مبادرة تهدف لتعزيز المسؤولية الاجتماعية وغرس ثقافة العمل التطوعي لدى أفراد المجتمع، نظم مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، حملة للتبرع بالدم ضمن برنامج الوحدة المتنقلة لجمع التبرعات بالدم، بالشراكة مع “فلاي إن” التي قدمت مبادرة لدعم الحملة من خلال تقديم تذكرة سفر مجانية لكل متبرع بالدم كبادرة لتنمية المسؤولية الاجتماعية لتحفيز المجتمع وتشجيع المتبرعين.
وشهدت الحملة حضور كبير من المتبرعين، حيث لم تتمكن الوحدة المتنقلة للتبرع بالدم من استيعاب العدد وشارك في الحملة عدد من الإعلاميين والشخصيات يتقدمهم الداعية الشيخ عادل الكلباني.
وأوضح خالد الزهراني، مسؤول ببرنامج الوحدة المتنقلة في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، أن البرنامج يقوم بتنظيم حملات التبرع بالدم بالتنسيق مع القطاعات الحكومية والخاصة وذلك ضمن برامج خدمة وتوعية المجتمع بأهمية التبرع وغرس ثقافة العمل التطوعي لدى أفراد المجتمع، ليُقدم أفراده على مثل هذه الأعمال الجليلة والمثمرة.
وبيّن الزهراني أن هذه الخطوة تأتي من جانب البنك استجابة للضرورة الملحة والحاجة الدائمة لوحدات الدم في المستشفيات من جهة، وتعميمًا للفائدة الصحية الكبيرة التي تنطوي عليها بالنسبة للمتبرعين بالدم من جهة أخرى وخصوصًا مع احتياج بعض عناصر المجتمع للدم كمرضى الأورام الذين يستهلكون كمية كبيرة من الدم.
فيما قال الداعية الشيخ عادل الكلباني، أن التبرع بالدم يأتي ضمن أحياء الأنفس التي حث الله سبحانه وتعالى (ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا)
وبيّن الكلباني أن المرء قد يحتاج إلى الدم لنفسه أو الأقارب والأصحاب وأن الخير في الناس كبير، داعيًا في الوقت نفسه المجتمع إلى المبادرة بالتبرع بالدم، واحتساب الأجر والمثوبة بفعل لا يكلف شيء بل يفيد الإنسان في صحته.
من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لشركة “فلاي إن”، فيصل الحميضي، على أهمية التبرع بالدم كعمل نبيل وله فائدة عظيمة للمتبرع أولًا ثم للمريض المحتاج للدم ثانيًا، حيث لا يوجد بديل عن الدم أبدًا ولابد من التبرع.
وقال الحميضي، تأتي مبادرة “فلاي إن” لدعم الحملة من خلال تقديم تذكرة سفر مجانية لكل متبرع بالدم كبادرة لتنمية المسؤولية الاجتماعية لتحفيز المجتمع وتشجيع المتبرعين ونشر الوعي حول أهمية التبرع بالدم ومواصلة ذلك، لافتًا أنه يجب علينا كمؤسسة وأفراد مشاركة هذه القيم والعمل جنبًا إلى جنب لصنع الفارق.
فيما ساهمت أيضًا “طيران ناس” الناقل الجوي الوطني، بعدد من تذاكر السفر المجانية مساهمة منها في دعم الحملة وجذب وتشجيع مزيد من المتبرعين لإمداد بنك الدم بجميع الفصائل.
وتهدف الحملة الى غرس قيم العمل التطوعي لدى جميع فئات المجتمع، كما تساهم هذه الخطوة في زرع الوعي بأهمية التبرع بالدم ودوره في إنقاذ حياة الاف المرضى.

الكلباني ‫(1)‬ ‫‬ الكلباني ‫(1)‬ الكلباني ‫(201134902)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

والد الشيخ عبده الصالحي في ذمة الله

المواطن – محايل عسير انتقل إلى رحمة الله،