اللواء العمري يُدشن الخطة الرمضانية للدفاع المدني بجازان

اللواء العمري يُدشن الخطة الرمضانية للدفاع المدني بجازان

الساعة 9:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3005
0
طباعة
اللواء العمري يدشن الخطة الرمضانية للدفاع المدني ‫(101297885)‬ ‫‬
المواطن- خالد الأحمد- جازان

  ......       

دشن مساعد مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء علي بن محمد العمري، اليوم، خطة دوريات السلامة بشهر رمضان، وعيد الفطر المبارك، بمنطقة جازان.
واجتمع اللواء العمري، بمديري السلامة والعاملين في دوريات الإشراف الوقائي في إدارات ومراكز الدفاع المدني بالمنطقة، مشدداً على اتخاذ كافة التدابير لحماية الأرواح والممتلكات في الشهر الكريم، وعيد الفطر المبارك، والذي تنشط فيهما حركة الأسواق والأنشطة المختلفة.
وأوضح مدير الإدارة العامة للسلامة المقدم الغامدي، أن الخطة اشتملت على نشر دوريات السلامة في مدينة جيزان وجميع المحال، لمتابعة المنشآت التجارية وجميع المواقع المستهدفة في الخطة، خلال الشهر الكريم، وعيد الفطر.
كما ركزت الخطة على الجانب التوعوي، من ناحية قيام ضباط السلامة ودوريات الإشراف الوقائي أثناء عمليات الكشف على المواقع والمراكز التجارية والأنشطة المختلفة، بتخصيص وقتِ مدته عشر دقائق قبل عملية الكشف، يتم فيها تسليط الضوء على أهمية اتباع قواعد السلامة، وتجنب المخاطر، وكيفية التعامل مع أي طارئ لا قدر الله، تكون هذه الرسائل موجهة للعاملين في نفس الموقع، وحسب خطورة النشاط الذين يعملون فيه.
كذلك سوف يتم التنسيق مع المجمعات والمراكز التجارية، حيال تركيب شاشات تستهدف المتسوقين، الغرض منها بث رسائل توعوية تم إنتاجها من المديرية العامة للدفاع المدني، تسلط الضوء على أنواع الحوادث المُحتملة في هذا الشهر الفضيل، وعيد الفطر المبارك، وكيفية التعامل معها في بدايتها لحين وصول فرق الدفاع المدني لمواجهتها.
أيضاً، أوضح المقدم محمد بن يحيى الغامدي، أن الخطة ركزت على التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، كلجان الأسواق، ولجان ضبط الألعاب النارية، وضرورة توعية المتسوقين من خطورتها، والتنسيق مع الجهات المختصة حيال ضبطها وإتلافها.
وناشد اللواء العمري، الجميع لإتباع السبل الآمنة التي تحقق السلامة في المنشآت، وفي المنازل، ومتابعة سلوك الأطفال؛ لتجنب ما لا تحمد عواقبه في هذا الشهر الكريم على وجه الخصوص، وبقية الشهور بشكل عام، متمنياً السلامة للجميع.

اللواء العمري يدشن الخطة الرمضانية للدفاع المدني ‫(1)‬ ‫‬ اللواء العمري يدشن الخطة الرمضانية للدفاع المدني ‫(1)‬ اللواء العمري يدشن الخطة الرمضانية للدفاع المدني ‫(101297886)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

الوهيبي: برامج تطوعية للحفاظ على الأمن الفكري لمجتمعنا

المواطن – شريف النشمي – الرياض احتفلت المديرية