المؤنس يعتمد خطة صحة الطائف لمواجهة صيف هذا العام
تعتمد على تكثيف التواجد الإسعافي والدعم الفني والطبي

المؤنس يعتمد خطة صحة الطائف لمواجهة صيف هذا العام

الساعة 5:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3275
0
طباعة
صالح المؤنس
المواطن - فيصل الزيادي ـ الطائف

  ......       

اعتمد صالح المؤنس مدير الشئون الصحية بالطائف، خطة الصحة لصيف هذا العام، والتي تهدف لتقديم أفضل الخدمات العلاجية والإسعافية والوقائية لزوار الطائف.
وعملت الخطة التي يبدأ تطبيقها غرة شوال وتستمر ٧٦ يوماً، على تكثيف التواجد الإسعافي على الطرقات السريعة، وزيادة الدعم الفني والطبي لعدد من المراكز، وتفعيل عدد من المراكز المتنقلة في مواقع التجمعات والاحتفالات.
وركزت الخطة على تعزيز تواجد فرق طبية لتغطية طريق الرياض السريع، وطريق السيل – مكة، وطريق الباحة – الطائف، وطريق الهدا، ومنطقة الشفاء، والهدا، والردف، والمواقع السياحية الأخرى.

وأوضح عبدالهادي الربيعي مدير العلاقات والإعلام المتحدث الرسمي بصحة الطائف، أن الخطة تشمل تشغيل 6 مراكز صحية على مدار الساعة، هي: “مركز الشفا، ومركز الهدا، والردف، والسيل، والمطار، والعطيفد”، إلى جانب تفعيل حركة الفرق الإسعافية المتنقله على الطرق السريعة في أوقات الذروة، إلى جانب عدد من الفعاليات والبرامج التوعوية التي تستهدف المصطافين، والمشاركة بالفرق الطبية اللازمة في المناسبات الكبيرة، والمهرجانات المختلفة التي تتطلب وجود تلك الفرق بالتنسيق مع الجهات الأخرى ذات العلاقة، مثل “المحافظة, الدفاع المدني, الهلال الأحمر”.
من جهة أخرى، كلف مدير الشئون الصحية، مدير إدارة الطوارئ الصحية بالمديرية سعيد بن عبدالله الزهراني، مشرفاً على متابعة تنفيذ الخطة ميدانياً, والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة، من أجل تكامل الخدمات وتذليل كافة الصعاب, مع العمل على رفع تقرير ميداني أسبوعي عن سير العمل، والرفع بالحالات الطارئة فوراً.


قد يعجبك ايضاً

بن معمر: ميثاق شرف لمواجهة خطاب العنف والتطرف عبر الإنترنت

المواطن – الرياض شارك الأمين العام لمركز الملك