المارك يكشف سر توقيت زيارة #محمد_بن_سلمان لأمريكا
الشيحي يطالب بالتجنيد الإلزامي وأبوطالب يدعو لإستراتيجية مرورية

المارك يكشف سر توقيت زيارة #محمد_بن_سلمان لأمريكا

الساعة 1:30 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, زيارات رسمية
6305
2
طباعة
لقاء محمد بن سلمان برئيس الامريكي
المواطن – سعد البحيري

  ......       

زيارة سمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لأمريكا ولقاءاته مع المسؤولين الرسميين ورجال الأعمال والتي تتوج اليوم بلقاء مع الأمين العام للأمم المتحدة لا تزال محور اهتمام كتاب الأعمدة في الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم.

التوقيت المناسب

أشاد الكاتب الدكتور عبدالمحسن بن فهد المارك بتوقيت زيارة سمو ولي ولي العهد إلى أمريكا مشيراً إلى أن التوقيت المناسب ساهم في أن تؤتي الزيارة ثمارها المرجوة.

وأشار المارك إلى أن الشركات والمؤسسات التقنية والمعلوماتية الأمريكية تأهبت لإبداء وعرض ما لديها من خطط وأفكار وكذلك استعدت البنوك والمصارف والمؤسسات المالية الأمريكية وهي الأقوى دولياً للخطط الاقتصادية والمالية التي أعلنها الأمير محمد في الرؤية وأبرزها طرح خمسة بالمائة من أسهم شركة أرامكو للاكتتاب في البورصات العالمية والمحلية والذي سيكون أكبر اكتتاب في التاريخ الإنساني.

لقاء المكاشفة

رأت صحيفة عكاظ أن لقاء ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم يعتبر لقاء تصحيح الأوضاع من قبل المنظمة الأممية التي أدرجت اسم التحالف العربي في اليمن في أحد تقاريرها بطريق الخطأ.

وقالت عكاظ في افتتاحيتها اليوم : هذا اللقاء، يثبت أن ما حدث من زج اسم التحالف الدولي في القائمة السوداء ما هو إلا خطأ ارتكبته السكرتارية العامة في الأمم المتحدة، ويأتي بمثابة التأكيد على أهمية دور المملكة في حفظ الأمن والسلم الدوليين، وهو يعني في الوقت ذاته تقدير جهد السعودية في اليمن وسعيها لإنهاء الحرب والوقوف إلى جانب الشرعية التي تعترف بها الأمم المتحدة.

التجنيد الإلزامي

طالب الكاتب صالح الشيحي بالتجنيد الالزامي للشباب السعودي معتبرا أنه خيارنا نحو المستقبل، لأنه يعيد التوازن لحياة المجتمع، ويضعهم جميعا أمام مقاييس واضحة، لا فرق بينهم.

وقال الشيحي في مقال له اليوم في صحيفة الوطن : إن الشاب المجند سيبدو بالفعل أكثر شعورا بقيمة الحياة، وسيصبح أكثر حرصا على المنجز الوطني حينما يسهم خلال فترة التجنيد في بعض المشاريع الوطنية، والعمل بيده للبناء في شوارع مدينته، وتخصيص ساعات محددة للعمل في مؤسسات الدولة كالمستشفيات والبلديات والإسعاف. ناهيك عن أنه سيسهم بشكل كبير في طمس الصورة الخاطئة عن العمل اليدوي. يقول الاقتصاديون إن التجنيد ينعكس إيجابا على سوق العمل مع مرور الأيام.

إستراتيجية مرورية
دعا الكاتب حمود أبوطالب إلى وضع إستراتيجية مرورية وأنظمة فاعلة وتطبيق صارم للتخفيف من حدة وبشاعة هذا الوضع المأساوي الذي يحصد الأرواح بشكل يفوق ضحايا الحروب الكبرى.

وقال أبوطالب خلال مقال له اليوم في صحيفة عكاظ إن ما يحدث لدينا لا يحدث في أشد الدول همجية وتسيباً وغياباً للأنظمة التي تمنع المجازر المرورية العبثية، وعندما يكون لدينا جهاز للمرور فيه عدد كبير من الكوادر المتعلمة المتخصصة والمطلعة على الأنظمة المرورية في مختلف دول العالم، وعندما تدعم الدولة هذا الجهاز بميزانية ضخمة، فإنه لا يمكن لأحد أن يستوعب عجزه عن إيجاد حلول للحالة المرورية المتردية التي أصبحت تمثل السبب الأول في خسارة الوطن لشبابه وطاقته المنتجة.


قد يعجبك ايضاً

وزير الإعلام البحريني: زيارة #الملك_سلمان تحمل بشائر الخير

المواطن – المنامة رحّب وزير الإعلام البحريني، علي