المارينز يستعين ببنطلونات ذكية تشحن الهواتف تلقائياً
من خلال آلية لتوليد الكهرباء أثناء السير

المارينز يستعين ببنطلونات ذكية تشحن الهواتف تلقائياً

الساعة 11:15 صباحًا
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
2735
0
طباعة
بنطنات ذكية للهاتف
المواطن - نت

  ......       

تختبر البحرية الأمريكية بنطلونات جديدة من شأنها أن تعطي الجنود القوة والطاقة اللازمة أثناء التنقل، والتي تحمل اسم PowerWalk، إذ تتميز بوزنها الخفيف الذي لا يزعج مرتديها وتصميمها المرن البسيط الذى يمكنها من توليد الطاقة بشكل طبيعي أثناء السير، فهي مزودة بالقدرة على توليد من 10 إلى 12 واط أثناء المشى لمدة ساعة وتحويل هذه الطاقة إلى كهرباء كافية لشحن أربعة هواتف ذكية.

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية تم تطوير البنطلون الذكي PowerWalk بواسطة شركة Bionic Power الكندية، والتي استطاعت تصميم الهيكل الخارجي للمساعدة في تقليل عدد البطاريات التي يحتاج الجنود لحملها في المهام المختلفة، لتوفير مساحة أكبر للمعدات الأساسية.

وقال “نويل سوتو” مهندس بالجيش الأمريكي إن الجندى عادة يحمل ما يتراوح بين 16 و20 رطلاً من البطاريات في مهمة لمدة 72 ساعة، لذا فإذا كان بإمكان الجندي توليد الطاقة من خلال أجهزة التوليد القابلة للارتداء، فهذا لا يعني فقط خفض الوزن والحمولة على ظهره، لكن أيضاً تمديد فترة وفعالية البعثة والمهمة”.

ويعمل PowerWalk بطريقة بسيطة، فمع كل خطوة تحلل أجهزة الاستشعار السرعة والتضاريس باستخدام برنامج حاسوبى، لتحديد أفضل توقيت لتوليد أكبر قدر ممكن من الطاقة.


قد يعجبك ايضاً

أبل تكشف عن ساعة ذكية جديدة بشاشة دائرية

المواطن – نت كشفت براءة اختراع جديدة من