اهتمام إعلامي دولي بزيارة ولي ولي العهد لأمريكا
من المقرر أن يلتقي خلالها بباراك أوباما

اهتمام إعلامي دولي بزيارة ولي ولي العهد لأمريكا

الساعة 3:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم, زيارات رسمية
3020
0
طباعة
محمد-بن-سلمان (1)
المواطن - سامر محمد - ترجمة

  ......       

اهتمت وسائل إعلام أمريكية وآسيوية بالزيارة التي يقوم بها ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان اليوم للولايات المتحدة والتي من المقرر أن يلتقي خلالها بالرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وقالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية في تقرير لها: إن الأمير محمد بن سلمان عندما يبدأ اجتماعاته الأسبوع الجاري في واشنطن ونيويورك للتعريف لفكرة جريئة وهي كيفية تنويع اقتصاد المملكة والابتعاد عن الاعتماد على مبيعات النفط للإبقاء على كل شيء واقفاً على قدميه.

وأشارت إلى أن الأمير الشاب هو واجهة الرؤية السعودية 2030 حيث وضع مقترحات جريئة لإقامة أكبر صندوق ثروة سيادية في العالم والذي قد يضخ الأموال في كل شيء من العقارات إلى المشاريع التجارية حول العالم.

واعتبرت أن زيارة الأمير محمد بن سلمان للولايات المتحدة قد تكون جولة استكشافية ومهمة لتعزيز التحذيرات السعودية، حيث سبق وهددت المملكة ببيع ما تمتلكه بالولايات المتحدة إذا قام الكونجرس بتمرير تشريع يتيح لأسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر رفع دعاوى قضائية ضد المملكة، ومع ذلك فإن البيت الأبيض لوح باستخدام الرئيس الأمريكي حق النقض الفيتو ضد تمرير التشريع.

وأضافت أن المملكة تريد البدء في إحداث طفرة جديدة بالعقارات من خلال العمل مع مطورين بالقطاع الخاص للبناء على أراض مملوكة للدولة.

وأبرزت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية تقرير وكالة “رويترز” للأنباء عن تخطيط الأمير محمد بن سلمان للقاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون خلال زيارته للولايات المتحدة.

وأشارت إلى أن الأمير يقود خطة لإعادة هيكلة الاقتصاد السعودي المعتمد على النفط.

ومن بين الصحف التي تناولت تقرير “رويترز” صحيفة “حريت ديلي نيوز” التركية و”ماليزيان ديجست” الماليزية و”ذي نيشن” و”ذي إكسبرس تريبيون” و”باكستان توداي” الباكستانية و”ذي فايننشال إكسبرس” الهندية.


قد يعجبك ايضاً

ولي ولي العهد يجتمع مع نائب مستشار الأمن الوطني البريطاني

المواطن – واس اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير