بالصور.. الآلاف يشيعون جنازة محمد علي كلاي على امتداد 30 كيلومتراً
شارك بالمراسم أردوغان وخيسي جاكسون ويوسف إسلام

بالصور.. الآلاف يشيعون جنازة محمد علي كلاي على امتداد 30 كيلومتراً

الساعة 1:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
11490
1
طباعة
جنازة كلاي
المواطن - نت

  ......       

شيع الآلاف جثمان بطل الملاكمة الأمريكي الراحل محمد علي كلاي، في مسقط رأسه بقاعة الحرية ببلدة لويفيل بولاية كنتاكي الأمريكية.
وحضر مراسم جنازة البطل المسلم، ما يقرب من 14 ألف شخص من مختلف الأديان والعقائد والبلدان، وكان من بين المشيعين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والناشط الحقوقي الأفروأمريكي خيسي جاكسون.
وقال شيرمان جاكسون، أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة جنوب كاليفورنيا خلال الجنازة الإسلامية، إن “محمد علي منحنا الشجاعة، وشرفنا كمسلمين أمريكيين”.

وشارك في صلاة الجنازة، المغني البريطاني الشهير “يوسف إسلام”، و”لويس فرخان” قائد حركة المسلمين السود المعروفة باسم “أمة الإسلام”، والباحث والمحاضر الأمريكي “حمزة يوسف”، ومروّج رياضة الملاكمة الشهير “دون كينج”، والعديد من ممثلي عالم الرياضة.
وانطلق موكب تشييع كلاي في مسيرة من 30 كيلومتراً وسط حضور آلاف المجهولين على جانبي الطريق، الذين توافد بعضهم من أفريقيا أو آسيا؛ حسب الفرنسية.
وخصص قسم خاص في القاعة الرياضية للمشاركين من الأديان الأخرى، تلبية لوصية محمد علي كلاي.
وسيقام لكلاي حفل تأبين اليوم الجمعة، يلقي فيه الرئيس التركي أردوغان، والرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، والممثل الكوميدي بيلي كريستال، كلمات موجزة.
وتوفي كلاي في 4 من يونيو الجاري عن عمر ناهز 74 عاماً، بعد صراع طويل مع مرض شلل الرعاش الشهير.

الآلاف يشيعون جنازة محمد علي كلاي على امتداد 30 كيلومتراً ‫(1)‬ ‫‬ الآلاف يشيعون جنازة محمد علي كلاي على امتداد 30 كيلومتراً ‫(171654877)‬ ‫‬ الآلاف يشيعون جنازة محمد علي كلاي على امتداد 30 كيلومتراً ‫(171654878)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

صورة متداولة.. فتيات على دباب يثيرن الرعب في مكة

المواطن – مكة المكرمة  تدول مرتادو شبكات التواصل