بالصور.. الربو يقتل السهلي وجامعة أردنية تمنحه شهادة الطب الفخرية
والد الطالب في تصريحات خاصة لـ"المواطن": ابني رفع رأسنا

بالصور.. الربو يقتل السهلي وجامعة أردنية تمنحه شهادة الطب الفخرية

الساعة 3:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
9700
1
طباعة
الربو يقتل السهلي وجامعة أردنية تمنحه شهادة الطب الفخرية ‫(216150995)‬ ‫‬
​المواطن – وليد الفهمي – الرياض

  ......       

كشف والد الطالب السعودي محمد جدي السهلي “رحمه الله”، عن تفاصيل حياة ابنه قبيل وفاته، ومنح جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية شهادة البكالوريوس الفخرية في تخصص الطب له بعد وفاته.

وقال جدي بن محمد السهلي لـ”المواطن”، إن “ابني كان من ضمن المبتعثين ببرنامج خادم الحرمين الشريفين، وكان يدرس بالسنة الخامسة له بقسم الطب البشري، وكان محبوباً بالقبيلة ورفع رأسنا، وكذلك أحبه معلموه بالثانوية وبالجامعة، فله سيرة عطرة يشهد لها الجميع”.
وأضاف الوالد: “ابني – رحمه الله – كان يُعاني منذ صغر سنه من مرض الربو، وأثناء دراسته كان ينوي أن ينتقل من الشقة الذي يسكن بها إلى شقة أكبر برفقة زملائه، وهم: راكان الشعلان، وحسام الحربي، وأسامة المالكي”.
وتابع سارداً سبب الوفاة: “كان هناك بعض الترميم للشقة الذي ينوي السكن بها، حيث تأثر ابني – رحمه الله – بالغبار ورائحة البوية؛ فتهيج لديه التنفس وتصادف انتهاء عبوة علاج الربو لديه، فنقل بسرعة إلى المستشفى، ومع توقف التنفس وانقطاع الأكسجين عن دماغه دخل بمرحلة الغيبوبة”.
وأردف الوالد: “بعد ذلك جرى إنعاشه وأدخل إلى مستشفى الملك عبدالله بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية؛ وبقي بداخلها 18 يوماً قبل أن ينتقل إلى رحمة الله تعالى بتاريخ 13 – 3- 1437هــ”.
وأشاد الوالد بموقف زملائه وأساتذته بالجامعة؛ حيث قاموا بعمل صدقات جارية له، وصندوق تبرعات، ومصليات تحمل اسمه مدى الحياة، وحفر الآبار، وقوافل المساعدة الطبية، والإعتمار له وسيتم في شهر رمضان المبارك.
واختتم حديثه للمواطن بتقديم الشكر والتقدير للدكتور مدير الجامعة محمود الشياب، ورئيس نادي الطلبة السعودي بإربد الدكتور سعد العنزي، وجميع عمداء الجامعة وأساتذته الذين أشرفوا على دراسته، وكذلك جميع زملائه دون استثناء أحداً منهم، حيث أكد في نهاية حديثه سعادته ببادرة الجامعة الإنسانية، والتي قررت منحه شهادة البكالوريوس الفخرية في تخصص الطب.
جدير بالذكر، أن “المواطن” حصلت على نسخة من قرار منح الطالب الدكتوراه الفخرية، وجاء في نصه “استنادًا إلى المادة (٤/ب) من نظام منح الدرجات العلمية والدرجات الفخرية والشهادات، فقد قرر مجلس العمداء في جلسته رقم (٢٢/ ٢٠١٦) بتاريخ ٢٢/ ٥/ ٢٠١٦، منح الطالب المرحوم محمد جدي السهلي (سعودي الجنسية) ورقمه الجامعي (٢٠١٠٢٠١٠٠١٨) شهادة البكالوريوس الفخرية في تخصص الطب”.الربو يقتل السهلي وجامعة أردنية تمنحه شهادة الطب الفخرية ‫(216150991)‬ ‫‬ الربو يقتل السهلي وجامعة أردنية تمنحه شهادة الطب الفخرية ‫(216150990)‬ ‫‬ الربو يقتل السهلي وجامعة أردنية تمنحه شهادة الطب الفخرية ‫(216150989)‬ ‫‬ الربو يقتل السهلي وجامعة أردنية تمنحه شهادة الطب الفخرية ‫(1)‬ الربو يقتل السهلي وجامعة أردنية تمنحه شهادة الطب الفخرية ‫(216150992)‬ ‫‬ الربو يقتل السهلي وجامعة أردنية تمنحه شهادة الطب الفخرية ‫(216150993)‬ ‫‬ الربو يقتل السهلي وجامعة أردنية تمنحه شهادة الطب الفخرية ‫(216150994)‬ ‫‬ الربو يقتل السهلي وجامعة أردنية تمنحه شهادة الطب الفخرية ‫(1)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

# عاجل .. بالصور.. خادم الحرمين يشرف مهرجان زايد التراثي في الوثبة