بالصور .. تعرف على مواقيت الصلاة في مكة والمدينة

بالصور .. تعرف على مواقيت الصلاة في مكة والمدينة

الساعة 10:33 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
18510
0
طباعة
الكعبة المشرفة
المواطن - الرياض

  ......       

بدأ ملايين المسلمين حول العالم صوم شهر رمضان اعتباراً من اليوم السادس من يونيو 2016 بعد أن ثبتت رؤية هلال رمضان أمس في العديد من الدول.

مواقيت الصلاة تحظى باهتمام خاص لدى المسلمين خلال شهر رمضان المبارك إضافة إلى تلاوة القرآن الكريم حيث يحرص الصائمون على الصلاة في جماعة لما لها من فضل كبير ومضاعف .

مواقيت الصلاة تختلف باختلاف كل دولة وكذلك تختلف داخل الدولة الواحدة حسب الموقع الجغرافي وقرب المدن أو بعدها من خطوط الطول ودوائر العرض.

مواقيت الصلاة في مكة لهذا اليوم ستكون إن شاء الله كالتالي: يُرفع أذان الظهر الساعة 12:19 بتوقيت مكة المكرمة, وأذان العصر الساعة 3:37, وموعد أذان المغرب والإفطار الساعة 7:02, وموعد أذان العشاء وأداء صلاة التراويح الساعة 8:32.

ونظراً لاهتمام الكثير من المسلمين بمعرفة مواقيت الصلاة فقد تم تطوير العديد من التطبيقات التي يمكن تحميلها على الهواتف المحمولة والتي تساعد المسلمين في كل مكان على معرفة مواقيت الصلاة .

ويعتبر اليوم وغداً هما أقصر أيام شهر رمضان في المملكة حيث يبدأ الصوم في الساعة 4.11 دقيقة فيما يكون أذان المغرب في الساعة 7.2 دقيقة مساء بحسب توقيت مكة المكرمة .

مواقيت الصلاة في مكة والمدينة2

مواقيت الصلاة في مكة والمدينة


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. مغادرة الملك سلمان قطر متوجهاً إلى البحرين