بالصور .. رؤساء تحرير الصحف السعودية في مقر الأمم المتحدة

بالصور .. رؤساء تحرير الصحف السعودية في مقر الأمم المتحدة

الساعة 9:23 صباحًا
- ‎فيحصاد اليوم, زيارات رسمية
5490
0
طباعة
image
المواطن – نيويورك

  ......       

قام وفد من رؤساء تحرير الصحف السعودية المرافقين لولي ولي والعهد الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته الرسمية للولايات المتحدة امس بزيارة مقر الأمم المتحدة في نيويورك يرافقهم وكيل وزارة الإعلام للإعلام الخارجي الدكتور عبدالمحسن الياس .

image
وتجول الوفد في أروقة المقر واطلعوا على قاعة مجلس الامن الدولي وآلية الجلسات وأيضا الجمعية العامة للأمم المتحدة وهدية المملكة المقدمة للأمم المتحدة , فيما التقى الوفد بالقائم بأعمال الوكالة المعلومات العامة والإعلام ودار حديث حول ما تقدمه الوكالة حول أنشطة المنظمة عبر عدة وسائل مرئية ومسموعة ومقروءة لنشر أهداف المنظمة ومنها التنمية المستدامة في 2030 .

image
يشار إلى أن الأمم المتحدة هي منظمة دولية انشئت في عام 1945، وتتكون حتى الآن من 193 دولة عضو واعلى موظف فيها هو الأمين العام ويشغل المنصب حاليا بان كي مون.
وتسترشد الأمم المتحدة في مهمتها وعملها بالأهداف والمقاصد الواردة في ميثاق تأسيسها . ونظرا للصلاحيات المخولة في ميثاق المنظمة وما تتمتع به من طابع دولي فريد، فإن بإمكان الأمم المتحدة العمل على قضايا تواجه الإنسانية في القرن الـ21، مثل قضايا السلم والأمن وتغير المناخ والتنمية المستدامة وحقوق الإنسان ونزع السلاح والإرهاب وحالات الطوارئ الصحية والإنسانية والمساواة بين الجنسين و الحوكمة وإنتاج الغذاء وغيرها كثير.
وتتيح الأمم المتحدة لأعضائها منتدى للتعبير عن وجهات نظرهم من خلال الجمعية العامة ومجلس الأمن والمجلس الاقتصادي والاجتماعي وغيرها من الأجهزة واللجان. ومن خلال تيسير الحوار بين أعضائها، واستضافة المفاوضات كذلك، أصبحت المنظمة آلية للحكومات لإيجاد مجالات الاتفاق وحل مشاكلها مع بعضها بعضا.

 

image

image image image image

image image image image image image image image image image

image

image


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة في شركة الاتّصالات السّعوديّة بـ3 مدن

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة الاتصالات السعودية، عبر