بالصور.. زيارة ولي ولي العهد لفرنسا امتداد لتطور العلاقات الثنائية

بالصور.. زيارة ولي ولي العهد لفرنسا امتداد لتطور العلاقات الثنائية

الساعة 12:24 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, زيارات رسمية
1945
0
طباعة
محمد بن سلمان وهولاند1 (3)
المواطن - واس

  ......       

بدأ صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اليوم زيارة رسمية للجمهورية الفرنسية يلتقي خلالها بفخامة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وعدد من المسؤولين الفرنسيين، لبحث القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وأوجه التعاون بين البلدين الصديقين.

وتكتسب العلاقات التي تربط المملكة العربية السعودية والجمهورية الفرنسية الصديقة أهمية خاصة في ظل تسارع المتغيرات الدولية والإقليمية التي تتطلب تبادل الآراء وتنسيق المواقف بين المملكة والدول الصديقة التي تتبوأ فيها فرنسا موقعاً متميزًا .

وتهدف سياسة البلدين الصديقين بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ وفخامة الرئيس فرانسوا هولاند إلى الإسهام في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في العالم بشكل عام وفي المنطقة بشكل خاص .

ويعبّر البلدان في كل مناسبة عن ارتياحهما التام لتطور العلاقات الثنائية في مختلف مجالاتها السياسية والاقتصادية والثقافية والدفاعية وعن تطابق وجهات النظر حيال الكثير من القضايا المشتركة.

وتثبت الأحداث والتطورات في المنطقة عمق العلاقات بين البلدين من خلال التشاور المستمر بين قيادتيهما لإيجاد أفضل السبل لحل الأوضاع في المنطقة.

وتشهد العلاقات السعودية الفرنسية التي أرسى قواعدها الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ والرئيس الفرنسي الراحل شارل ديجول ـ عندما قام الملك فيصل بزيارة إلى فرنسا عام 1967م ـ تطوراً مستمراً بفضل من الله ثم بفضل حرص قادة البلدين على دعمها وتعزيزها لتشمل مجالات أرحب بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين .

ومن أهم وأبرز الزيارات المتبادلة بين قيادات البلدين وكبار المسؤولين فيهما التي أسهمت في تطور العلاقات بين المملكة وفرنسا قيام الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ بزيارتين إلى فرنسا الأولى كانت في عام 1398هـ والثانية في عام 1401هـ .

وكذلك قيام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ بزيارتين لفرنسا عندما كان ولياً للعهد في عام 1395هـ وعام 1401 هـ مثلتا خطوتين مهمتين في سبيل تطوير العلاقات الاقتصادية .

وفي عام 1397هـ زار الرئيس الفرنسي الأسبق فاليرى جيسكار ديستان المملكة وهي أول زيارة يقوم بها رئيس فرنسي للمملكة ، وقام بزيارتين مماثلتين للمملكة في العام 1400هـ والعام 1401 هـ .

كما قام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ بزيارتين رسميتين في عام 1404 هـ وعام 1407 هـ .

وفي عام 1405 هـ وعندما كان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ ولياً للعهد قام بزيارتين لفرنسا في عام 1405 هـ وفي عام 1419 هـ .

وفي عام 1411هـ قام فخامة الرئيس الفرنسي فرانسوا ميتران بزيارة رسمية للمملكة .

 

محمد بن سلمان وهولاند1

محمد بن سلمان وهولاند1 (2)

محمد بن سلمان وهولاند1 (1)

محمد بن سلمان وهولاند اجتماع


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. “السعودية” تختتم ورشة “القيادات التنفيذية” لتطوير الخدمات بالدمام

المواطن – الرياض اختتمت في الدمام ورشة عمل