بالصور.. مُبتعث سعودي يخترع جهازاً لحماية السيارات من الشمس

الأحد ١٩ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٦:١٤ مساءً
بالصور.. مُبتعث سعودي يخترع جهازاً لحماية السيارات من الشمس

حصل المبتعث السعودي فهد بن ياسين الشمري، على براءة اختراع من المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع “United States patent and trademark office”، عن جهاز جديد يحمي المركبات من أشعة الشمس، يسمى “Protector vehicle sun shade”.
وصمم الشمري الجهاز ليُركب على سطح المركبة، ويبقى كجزء منها سهل التركيب والإزالة، مصنوع من مادة الـ “paly-thermal”، وهي مادة ساحبة أو ممتصة للحرارة، فعندما يتم بسط القماش تظلل نوافذ السيارة من الجهات الأربع، وعندما يريد المُستخدم إعادتها إلى وضعها الأول يتم طَي القماش الحامي من حرارة الشمس ومن ثم يربط ويمسك بحزام لاصق مصمم لكي يتناسب مع السيارات الصغيرة والمتوسطة.
وأوضح الشمري، أن هذا الاختراع الذي تم تسجيله في أمريكا، يبقي السيارة دائماً في وضع ملائم للقيادة، خصوصاً في فصل الصيف أو في المناطق ذات الحرارة العالية، التي تحبس حرارتها داخل المركبة.
وأضاف المُبتعث السعودي، قائلاً: “لقد حان الوقت الذي نجعل فيه مظلة السيارة جزء منها؛ مثل مساحات السيارة أو المرآه أو أي جزء آخر مهم في المركبة”.
وأشار الشمري إلى أنه “في الحقيقة الجهاز عبارة عن مظلة متحركة مع السيارة في كل مكان تذهب إليه”.
وأهدى المخترع السعودي، هذا الإنجاز لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد، وزير الدفاع، قائلاً إن “مثل هذه الاختراعات تتناسب مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ التي أطلقها سموه موخراً”.

اختراع سعودي ‫(1)‬ ‫‬ اختراع سعودي ‫(1)‬ اختراع سعودي ‫(355523101)‬ ‫‬ اختراع سعودي ‫(355523102)‬ ‫‬

اختراع

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو عبدالعزيز

    والله ان هذي موجودة بالسوق من كم سنه وبالرياض
    الامريكان مايدرون عنها بامريكا فأعطي براءه اختراع

  • أبوعبدالله

    وين موجود وكم سعره

  • أبوعبدالله

    ممتاااااز الله يوفقك
    نفتخر ب ابن البلد
    الله يوفقك
    وين نحصل الجهاز وكم سعره