بالصور.. نقل رضيعة بحالة حرجة من فرسان بمركب مائي متهالك
تعاني من تدهور في الرئة ومطالبات بعودة الإسعاف الجوي للمحافظة

بالصور.. نقل رضيعة بحالة حرجة من فرسان بمركب مائي متهالك

الساعة 1:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
15135
0
طباعة
نقل رضيعة بحالة حرجة من فرسان بمركب مائي متهالك (2)
المواطن- خالد الأحمد- جازان

  ......       

“أجواء شوايه” رضيعة في يومها الثاني من العمر تعاني من نقص في نمو الرئة بسبب الولادة قبل الميعاد (بالشهر الثامن) والتي ولدت في مستشفى فرسان العام قبل أيام، وبسبب سوء وضعها الصحي وجه الطاقم الطبي بمستشفى فرسان بضرورة نقل الرضيعة إلى مستشفى حكومي متخصص خارج محافظة فرسان على وجه السرعة.
لكن المفاجأة أن الإسعاف الجوي متوقف منذ عدة أشهر بمحافظة فرسان، الأمر الذي اضطر مسؤولي مستشفى فرسان إلى نقل الرضيعة عبر مركب مائي متهالك، وغير مجهز لنقل المرضى، من فرسان إلى مدينة جازان برفقة طاقم طبي، وسط رياح وأمواج عاتية وهو الأمر الذي زاد من سوء حالة الرضيعة بعد ساعات من مغادرتها فرسان.
وعند وصول المركب تم نقل الرضيعة في حالة حرجة للعلاج بمستشفى الحياة الوطني الأهلي وهو أقرب مستشفى لموقع وصول المركب بمرسى الحافة السياحي، بعد تعذر وجود سرير شاغر للرضيعة بمستشفى الملك فهد المركزي.
وتحدث والد الرضيعة محمد بن إبراهيم شوايه لـ”المواطن” عن المعاناة الشاقة التي واجهت طفلته الرضيعة خلال رحلتهم من فرسان إلى مدينة جازان، وأن رضيعته التي أسماها “أجواء” وضعها حرج ومصابة بانهيار رئوي لنقص النمو وترقد بالعناية المركزة في مستشفى الحياة الوطني حتى اليوم، شاكراً بالوقت بنفسه المدير الطبي لمركز جازان على حسن تعاونه وسرعة استجابته لنقل رضيعته للعلاج بمستشفى الحياة على وجه السرعة.
وطالب شوايه الجهات ذات الاختصاص بعودة الإسعاف الجوي لمحافظة فرسان في أقرب وقت بعد توقفه منذ فترة طويلة، وإنهاء معاناة أهالي المحافظة.

نقل رضيعة بحالة حرجة من فرسان بمركب مائي متهالك (4)

نقل رضيعة بحالة حرجة من فرسان بمركب مائي متهالك (3)

نقل رضيعة بحالة حرجة من فرسان بمركب مائي متهالك (9)

نقل رضيعة بحالة حرجة من فرسان بمركب مائي متهالك (8)

نقل رضيعة بحالة حرجة من فرسان بمركب مائي متهالك (1)

نقل رضيعة بحالة حرجة من فرسان بمركب مائي متهالك (5)


قد يعجبك ايضاً

فيروس جديد يُسقط أكثر من مليون جهاز أندرويد

المواطن – وكالات أصاب نوع جديد من الفيروسات