بالصور.. 800 شاب مكي يبرون جراح المعتمرين ويدفعون عربات المرضى بالحرم
عبروا عن سعادتهم بخدمة ضيوف الرحمن وزوار العاصمة المقدسة

بالصور.. 800 شاب مكي يبرون جراح المعتمرين ويدفعون عربات المرضى بالحرم

الساعة 11:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3925
0
طباعة
عربات
المواطن - حامد القرشي - مكة المكرمة

  ......       

يشارك العديد من شباب مكة المكرمة، في خدمة ضيوف بيت الله الحرام و السهر على راحتهم وبالرغم مما في ذلك من مشقة بالغة و تعب كبير إلا إنهم يشعرون بسعادة كبيرة لا تضاهيها سعادة، موضحين أنهم يبتغون من هذا العمل الأجر والثواب من عند الله سبحانه وتعالى فهو عمل ديني و إنساني نبيل يقدمونه لزوار بيت الله الحرام.
وأعرب مجموعة من الشباب المكي، عن بالغ سعادتهم بالعمل مع برنامج شباب مكة في خدمتك، التابع لمشروع تعظيم البلد الحرام خلال شهر رمضان المبارك.
وقال سالم بادحدح : “أنسى نفسي وتعب الصيام وأنا أخدم المعتمرين وزوار المسجد الحرام”، وأضاف :”ساعات العمل الطويلة نسبيًا ﻻ أشعر بها كيف تمضي وأنا أتلقى الدعوات من أفواه المعتمرين حين أساعدهم على الطواف والسعي وأدفعهم بعربتي ويتفرغون للذكر والتسبيح”.
وقال يوسف صالح : “أغبط نفسي بالعمل في تقديم اﻹسعافات اﻷولية ومباشرة الحاﻻت الحرجة والطارئة للزوار والمعتمرين ضمن أنشطة برنامج شباب مكة في خدمتك”، مشيرًا إلى أن ما يسعده في هذا العمل هو استشعاره لمضاعفة اﻷجر من وراء هذه الخدمة الجليلة؛ وذلك لشرف الزمان والمكان.
أما عبد الرحمن النعيمي والذي يعمل على قيادة عربات اﻹحسان التي تتولى مهمة نقل كبار السن من وإلى المسجد الحرام، فيقول : “جزى الله القائمين على هذا البرنامج اﻹنساني النبيل، فهو يوفر وسيلة نقل مريحة ومجانية للزوار والمعتمرين في الوقت الذي يجدون فيه مشقة كبيرة في توفير وسيلة مواصلات مناسبة لهم خلال ساعات الإزدحام التي تشهدها المناطق المحيطة بالحرم طيلة أيام الشهر الكريم”.
وقال المشرف العام على أنشطة برنامج شباب مكة في خدمتك وليد الشامي : “الجميل في هذا البرنامج المتميز أن أنشطته وخدماته تتنوع بحسب احتياجات الزوار والمعتمرين في المسجد الحرام خلال أيام الشهر الفضيل “، موضحًا أن هناك خدمة تتخصص بإرشاد التائهين ومساعدتهم في معرفة المواقع التي يبحثون عنها وإيصالهم إليها، وخدمة أخرى مختصة بالتوعية بحق الطريق، إلى جانب خدمات أخرى وكذلك حملات نوعية متميزة.
وتوجه الشامي بالشكر الجزيل إلى كل الجهات المانحة والداعمين ومن سماهم بشركاء النجاح.
وأفاد مدير برنامج شباب مكة في خدمتك خالد الوافي أن “800” شاب مكي يخدمون المعتمرين في موسم رمضان عبر أنشطة متنوعة, موضحًا أن هناك خدمة تتخصص بإرشاد التائهين ومساعدتهم في معرفة المواقع التي يبحثون عنها وإيصالهم إليها، وخدمة أخرى مختصة بالتوعية بحق الطريق، إلى جانب خدمات أخرى وكذلك حملات نوعية متميزة.

شباب مكة يبرون جرح معتمر ويدفعون عربة مريض ‫(1)‬ ‫‬ شباب مكة يبرون جرح معتمر ويدفعون عربة مريض ‫(1)‬ شباب مكة يبرون جرح معتمر ويدفعون عربة مريض ‫(182220413)‬ ‫‬ شباب مكة يبرون جرح معتمر ويدفعون عربة مريض ‫(182220414)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. مغادرة الملك سلمان قطر متوجهاً إلى البحرين