بالفيديو.. ياسر القحطاني: الهلال متراجع والنصر سبب إقالة الجابر.. ولهذا رفضت مانشستر سيتي

بالفيديو.. ياسر القحطاني: الهلال متراجع والنصر سبب إقالة الجابر.. ولهذا رفضت مانشستر سيتي

الساعة 12:14 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
13935
0
طباعة
ياسر القحطاني
المواطن – مروة نبيل

  ......       

كشف قائد نادي الهلال، ياسر القحطاني، عن العديد من أسرار حياته الشخصية والتحاقه بصفوف “الزعيم”، وموعد اعتزاله، وغيرها من الأسئلة التي انتظرت الجماهير السعودية الإجابة عنها.
في بداية البرنامج، قال القحطاني: “والدي اشترط علي الدراسة لكي ألعب كرة القدم، ودرست في جامعة الملك فهد للبترول، كنت أشجع الهلال من صغري، نشأت وربيت على ذلك، أخي عبدالحكيم علمني تشجيع الهلال، وأعمامي وأغلب أسرتي هلاليون”.
وتابع: “الهلال بالنسبة لي لا يقاس بالمال، فضلته على الاتحاد رغم أنّ عرضهم أعلى.. يوسف الثنيان هو رقم واحد في كرة القدم السعودية من جميع النواحي.. هناك نجوم يعتبرون بمثابة القدوة الرياضية مثل ماجد عبدالله وسامي الجابر ونواف التمياط”.
وأضاف: “الآن الوصول للشهرة في كرة القدم سهل ولكن الاستمرار صعب.. النجومية أصبحت تعطى بكل سهولة للاعبين الجدد، الجيل الحالي عوده طري، لم يتمرس ولم يتدرج.”، وشدد على أنّ الاتكالية على الماضي والإرث إحدى أهم مشكلات الرياضة، لكل زمن دولة ورجال.
وواصل القحطاني، تصريحاته قائلًا: “صدق عبدالرحمن بن مساعد يوم قال (كرتنا ببرنامج واحد كانت ممتازة، والحين 60 برنامج وكرتنا خرابيط)، كما اعترف بتراجع مستوى نادي الهلال حاليًا، مُشددًا في الوقت ذاته على أنّ تراجعه ليس بالشكل المخيف الذي يتصوره الجمهور والإعلام.
وتابع المهاجم السعودي، خلال استضافته في برنامج “الشريان”: “فريق الهلال ليس في المركز السابع مثلاً.. ولكنه قدر الهلال والهلاليين أنّه فريق كبير ومطلوب منه الأولوية دائمًا”.
وبشأن عدم اللعب في إيران، قال ياسر القحطاني: “عدم لعبنا في إيران لا يعني خوفنا منهم، وبشكل عام أنا من اللاعبين اللي دائمًا يُهيئ نفسه قبل أي مباراة”.
وعن مستوى الكرة في الوقت الحالي، قال قائد الهلال: “الكرة تحولت من هواية إلى وظيفة، وفقدت الشغف من اللاعبين، وأصبحت روتيناً مملاً بالنسبة لهم.. سقف أحلام اللاعبين هو المنتخب، والمنتخب أصبحت تصله بسهولة”.
وبشأن عدم احترافه، شدد ياسر القحطاني، على أنّه تلقى عروضاً احترافية عدة من إنجلترا وبلجيكا والبرتغال، ولكن الانتقال بشكل نهائي لم يتم لأسباب مختلفة، وقال: “وصلني عرض من مانشستر سيتي ومحمد بن فيصل دعمني، واتفق معهم، ولكن حصلت بيني وبينهم مشاكل”.
وتابع المهاجم السعودي: “كما أنّ الوالدة نصحتني وقالت لي بأنّها غير مرتاحة للعرض الذي وصلني من أوروبا (مانشستر سيتي)”، وأضاف: “وصلتني عروض من بلجيكا والبرتغال، ولكنها أقل من مستوى الهلال، و كنت شارفت على الثلاثين”.
وأكد مهاجم نادي الهلال، ياسر القحطاني، أنّ مدرب الفريق السابق، سامي الجابر، كان يستحق أنّ يُكمل ما بدأه مع “الزعيم”، وانتقد تغيير المدربين، وقال: “نظام إنك تشيل مدرب وتحط مدرب منتشر في أنديتنا، وتغيير المدربين نقطة سلبية، والبعض يُطالب بإقالة أشخاص لأسباب شخصية، لأنه ما يعطيه وجه ونكاية به، و ليس لأسباب فنية”.
وتابع قائد الهلال: “سامي الجابر كمدرب يملك الفكر وعنده مستقبل ليكون مدرباً كبيراً.. وأنا كنت أطالب باستمراره، ليس لشخصه، ولكن لأنه لم يأخذ فرصته كاملة، وأعتقد أنّ عودة النصر أحد أسباب إقالة سامي الجابر، فقدره أنّه درب الهلال عند عودة العالمي”.
وأضاف القحطاني، خلال استضافته في برنامج “الشريان”: “أعتبر أنّ نادي الشباب من الأندية الأكثر احترافية، لأنه بعيد عن الضغط، وسامي الجابر سيستطيع العمل براحته في الشباب”.
وكشف قائد نادي الهلال، عن موعد اعتزاله لعب كرة القدم نهائيًا؛ والنصيحة التي قدمها له والده عقب إحرازه للأهداف، ثم قام البرنامج بعرض أهداف لمهاجم الهلال، وبعد ذلك كشف اللاعب عن نصيحة والده له عقب التسجيل، وقال: “الوالد كان يحرصني يقول انتبه إذا جبت قول لا تقعد تترقص لي”.
وعن موعد اعتزاله: قال القحطاني: “ما راح أوقف إلا إذا حسّيت إنّ الفريق ما هو مستفيد مني.. إذا اعتزلت ما راح أطب الوسط الرياضي.. فقرار اعتزالي في يدي ولا أحد يقدر يجبرني عليه”.
وقال القحطاني في ختام تصريحاته: “ما أشوف نفسي في غير الهلال، وهذا النادي أعطاني الكثير”، وأضاف: “أنا بأهديك وأخالف طريقة البرنامج بهدية أعتز بها وهي درع من الهلال”، ومن جانب البرنامج، تم إهداء قائد الهلال “حذاء أزرق”.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. مغامرة تزلج مثيرة لعائلة سعودية على الرمال

المواطن – الرياض تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي