برامج توعوية لمكافحة سوسة النخيل بمهرجان “قوت” ببريدة
لخطورتها على مزارع النخيل في حال إصابتها بهذه الآفة

برامج توعوية لمكافحة سوسة النخيل بمهرجان “قوت” ببريدة

الساعة 11:39 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2350
0
طباعة
مهرجان قوت ببريدة (3)
المواطن - بريدة

  ......       

يقف مزارعو النخيل وزوار مهرجان قوت للتمور ببريدة طويلاً أمام البرامج التوعوية المرتبطة بسوسة النخيل، وكيفية مكافحتها والتعامل معها، كونها تشكل خطراً على مزارع النخيل في حال إصابتها بهذه الآفة.

ويقدم المهرجان المقامة فعالياته بمركز النخلة ببريدة، عدداً من البرامج التوعوية التي تعنى بالنخلة، ومكافحة سوسة النخيل الحمراء التي تهدد مزارعي النخيل، والسعي لتوعيتهم بطرق الوقاية منها، بعد أن خصص المهرجان ركناً إرشادياً لتوعية المزارعين والمواطنين من المتسوقين والتجار، وإطلاعهم على الطرق المثلى لمكافحة سوسة النخيل الحمراء.

وبين المدير التنفيذي لمهرجان قوت، إبراهيم الرشيدي، أنه من الضرورة بمكان مكافحة تلك الآفة التي تهدد النخيل في المنطقة من خلال هذه المهرجانات التي تهتم بالنخلة وثمارها الغالية، مؤكداً أن الهدف من الركن الإرشادي عن هذه الآفة، إطلاع المزارعين وتجار التمور والمتسوقين على مراحل تكون سوسة النخيل وطرق الوقاية والتخلص منها.

واتفق مجموعة من المزارعين المشاركين في مهرجان قوت للتمور ببريدة، على ضرورة إيجاد مثل هذه الأركان لتوعية مرتادي المهرجان من مزارعين وتجار تمور ومتسوقين، بخطر سوسة النخيل الحمراء على النخيل، مشيدين بجهود القائمين على المهرجان وسعيهم لتكاملية المهرجان توعوياً وثقافياً واجتماعياً.

مهرجان قوت ببريدة (4)

مهرجان قوت ببريدة (13)

مهرجان قوت ببريدة (12)

مهرجان قوت ببريدة (10)

مهرجان قوت ببريدة (9)

مهرجان قوت ببريدة (6)

مهرجان قوت ببريدة (11)

مهرجان قوت ببريدة (7)

مهرجان قوت ببريدة (8)

مهرجان قوت ببريدة (1)


قد يعجبك ايضاً

زيارات ميدانية وندوات توعوية ضمن حملة #نزاهة النسائية في #جازان

المواطن – عمر عريبي – جازان أصدر صاحب