برعاية ولي العهد.. اتفاقية تعاون بين كلية الملك فهد الأمنية وجامعة نيوهيفن

الجمعة ٣ يونيو ٢٠١٦ الساعة ١:٠٤ مساءً
برعاية ولي العهد.. اتفاقية تعاون بين كلية الملك فهد الأمنية وجامعة نيوهيفن

 

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية ـ حفظه الله ـ، وقع مدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء سعد بن عبدالله الخليوي، ورئيس جامعة نيوهيفن الدكتور ستيفن كابلان، اتفاقية تعاون لاستحداث وتطوير برنامج بكالوريوس العلوم في الدراسات الأمنية بكلية الملك فهد الأمنية.

وتنص الاتفاقية على أن يقوم عدداً من الخبراء من جامعة نيوهيفن، ممثلة بكلية (هنري سي لي)، بتقديم الخدمات الإستشارية والأكاديمية، واعتماد برنامج بكالوريوس العلوم في الدراسات الأمنية، وذلك في ثلاثة مسارات تخصصية، هي: “العدالة الجنائية، والأمن الداخلي، والدراسات الإستخباراتية”.

مما يذكر أن كلية (هنري سي لي) للعدالة والعلوم الجنائية، تُعد مرجعاً لأعضاء هيئة التدريس المعروفين عالمياً، ومرجعاً في الأبحاث في مجال العدالة الجنائية ودراسات الأمن الوطني والعلوم الجنائية والتحقيق الجنائي الرقمي وإنفاذ القانون والتأهيل والإصلاح وعلوم الحرائق ودراسات علم ضحايا الجريمة، والمواضيع ذات العلاقة.

كما تركز كلية لي التابعة لجامعة نيوهيفن على التعليم التجريبي التطبيقي، وتُعد مرجعاً لمراكز البحوث والمختبرات الذي يتعلم فيه الطلاب التدريب المهني والإعداد المناسب للمسار الوظيفي الأمني.