بلجيكا ترفض دخول 13 إماماً خلال شهر رمضان
بينهم إيرانيان بسبب أفكارهم المتطرفة

بلجيكا ترفض دخول 13 إماماً خلال شهر رمضان

الساعة 2:28 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2345
0
طباعة
بلجيكا
المواطن - نت

  ......       

ذكرت وسائل إعلام بلجيكية اليوم الخميس، أن سلطات البلاد رفضت خلال شهر رمضان الجاري منح 13 إماماً تأشيرات دخول، “تجنبا لنشر أفكارهم المتطرفة ولمساهمتهم المحتملة في تطرف بعض أبناء المسلمين في بلجيكا”.

وكشفت صحيفة “سود برس”، عبر موقعها على الإنترنت اليوم الخميس، أن “من بين 79 طلباً جرى تقديمها للحصول على التأشيرة، تم رفض 13، أي 15% من طلبات الأئمة الذين كانوا ينوون القدوم إلى بلجيكا خلال شهر رمضان”.

وشمل الرفض 11 إماماً مغربياً، وإيرانيين اثنين (جميع الطلبات الإيرانية المقدمة)، فيما تم قبول 57 إماماً من المغرب، و6 مصريين، وواحد من الكوت ديفوار، وسعودي، وأردني”، بحسب الصحيفة.

ونقل موقع “7على7” الإلكتروني اليوم، نقلا عن وزير الدولة للجوء والهجرة في بلجيكا، ثيو فرانكن، قوله “إن بلجيكا لم يسبق لها أن رفضت هذا العدد من تأشيرات الأئمة الأجانب الوعاظ خلال فترة شهر رمضان”.

وقال الوزير في تعليقه على تلك الأرقام “هذا دليل على أن سياستنا في مجال التصدي لوصول الأئمة المتطرفين ودعاة الكراهية إلى بلجيكا تسير في الاتجاه الصحيح”.

ودأبت بلجيكا خلال شهر رمضان من كل عام على استقدام عدد من الأئمة من الدول الإسلامية، من أجل إمامة المسلمين وإلقاء محاضرات في مختلف المساجد وأماكن العبادة الإسلامية في البلاد.


قد يعجبك ايضاً

الحقباني: إنشاء 100 نادٍ نسائيٍّ خلال 6 سنوات

المواطن ـ علي القرني – الرياض  أعلن رئيس مجلس