بلديات عسير ترصد مخالفات صحية في أول أيام رمضان

الخميس ٩ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٦:٢٤ مساءً
بلديات عسير ترصد مخالفات صحية في أول أيام رمضان

رصدت عدد من بلديات منطقة عسير، عدداً من المخالفات في الأسواق الرمضانية، في أول أيام هذا الشهر الكريم.
ففي بلدية بحر أبو سكينة، تم رصد عدد من المخالفات، تضمنت تدني بمستوى النظافة العامة، وعدم وجود شهادات صحية، وعدم وجود ألواح لتقطيع اللحم، وكذلك عدم الالتزام بالزي الخاص بالعاملين.
وأكد محمد مرزن عسيري رئيس بلدية بحر أبو سكينة، أن عدد من المراقبين يقومون بجولات مكثفة لضمان صحة ما يُعرض في هذه الأسواق.
أما بلدية الساحل، فقد أوضح رئيس البلدية علي جلبان عسيري، أن فريق المراقبين سجل 5 مخالفات في أول أيام شهر رمضان الكريم، كوجود أطعمة غير صالحة، وعدم وجود شهادات صحية.
وشدد عسيري على أن المراقبين سيكونون على مدار الساعة في الأسواق الرمضانية؛ من أجل التأكد من خلوها مما يؤثر بالصحة العامة.
وقال عسيري، إن البلدية استبقت موسم رمضان بخطة عمل لمضاعفة الجهود خلال هذا الشهر الكريم، وتم التركيز على تخصيص فرق عمل لتكثيف أعمال تنظيف الساحات ومواقف السيارات والمناطق الساحلية، وعمال جمع مخلفات المحلات التجارية لمواجهة الحركة التجارية في هذه المناسبة، والعمل على رفع الأتربة من الشوارع والساحات، والاستمرار في تنظيف الشواطئ والحدائق والمنتزهات.
من جهته، أشار رئيس بلدية قنا إبراهيم الحفظي، إلى أن الاستعدادات التي سبقت شهر رمضان يسرت الأعمال الرقابية، حيث تسعى البلدية لأكبر قدر من الراحة للمواطنين.
وأضاف: “قامت إداراتي النظافة والرقابة بالبلدية بوضع خطة شاملة تضمن من خلالها استمرارية العمل، وذلك بالقيام بجولات تفتيشية على المستودعات الخاصة بالمواد الغذائية، كما تشمل الحملة مراكز التسويق والبقالات ومحلات بيع الجملة، للتأكد من صلاحية المواد المعروضة للبيع، وتم تنزيل عدد من العقوبات لمخالفات، من أهمها سوء حفظ المواد الغذائية، وعدم تغطية النفايات، وسوء النظافة العامة، وعدم التقيد بلبس القفازات وغيرها”، مشدداً على أن البلدية لن تتوانى في رصد كافة المخالفات، وتنزيل العقوبات عليها وفق اللوائح النظامية.

بلديات عسير ترصد مخالفات صحية في أول أيام رمضان ‫(296938125)‬ ‫‬ بلديات عسير ترصد مخالفات صحية في أول أيام رمضان ‫(296938126)‬ ‫‬