بلدية الداير تغلق 6 محال مخالفة.. وجولات التفتيش مستمرة

السبت ١١ يونيو ٢٠١٦ الساعة ١٠:١٨ مساءً
بلدية الداير تغلق 6 محال مخالفة.. وجولات التفتيش مستمرة
نفذت بلدية محافظة الداير بني مالك، ممثلة في إدارة الخدمات، جولات تفتيشية خلال أيام شهر رمضان المبارك، على عدد من المحال التجارية والمطاعم بمدينة الداير ومراكزها، وذلك للتأكد من تطبيق الإجراءات النظامية واستيفائها للإشتراطات الصحية الخاصة بكل نشاط، وسلامة الغذاء المعروض بها.

ورصدت الجولات الميدانية عددًا من المخالفات بالمطاعم متمثلة في تدني مستوى النظافة وإهمال بالتقيد بالزي الرسمي ووجود أنواع من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وسوء التخزين، وتم مصادرة مواد غذائية وأواني وأدوات غير صالحة للإستخدام، كما أتلفت البلدية المضبوطات التي تنوعت بين فواكة وخُضّر ولحوم ومواد معلبة، مما أدى إلى إغلاق المحال المخالفة بشكل فوري وعددها 6 محلات وتطبيق نظام الغرامات والجزاءات البلدية عليها.
وأكد رئيس بلدية الداير، المهندس غصاب بن نايف العتيبي، حرص البلدية على سلامة الغذاء وتطبيق الإجراءات النظامية على المخالفين، مشيرًا إلى استمرار الحملات المكثفة على جميع المحال التجارية للتأكد من إلتزامها بما ورد في لائحة الإشتراطات الصحية بهدف تعزيز الإجراءات الرقابية على تلك المنشآت والتأكد من سلامة الغذاء.
وأكد أن بلدية الداير، لا تألو جهدًا في متابعة المحال لكنها في الوقت نفسه تهيب بالمواطنين والمقيمين أن يشاركوها الدور، حرصًا على صحتهم عبر التعاون مع البلدية في الإبلاغ عن أي مخالفة تتعلق بالصحة العامة.
وقاد الحملات التفتيشية مدير إدارة الخدمات بالبلدية، جبار بن محمد الريثي، والمراقب الصحي، يحيى الريثي، ببمتابعة وإشراف مباشر من رئيس البلدية، المهندس غصاب بن نايف العتيبي.