بمشاركة 290 طالباً.. اختتام دورة الشيخ صالح القرعاوي المكثفة لحفظ القرآن الكريم
بحلقات جامع الحوامي بحي منفوحة بالرياض وتكريم المتميزين

بمشاركة 290 طالباً.. اختتام دورة الشيخ صالح القرعاوي المكثفة لحفظ القرآن الكريم

الساعة 2:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2955
0
طباعة
اختتام دورة الشيخ صالح القرعاوي (9)
المواطن - الرياض

  ......       

اختتمت دورة الشيخ صالح القرعاوي المكثفة الرابعة لحفظ القرآن الكريم ومراجعته، أول أمس، الجمعة، بحلقات جامع الحوامي بحي منفوحة، التابع لمركز الوسط الجنوبي بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض.

شارك في الدورة أكثر من (290) طالباً قسموا إلى خمسة فروع: الفرع الأول: القرآن الكريم كاملاً، والفرع الثاني: عشرون جزءاً، والفرع الثالث: خمسة عشر جزءاً، والفرع الرابع: عشرة أجزاء، والفرع الخامس: خمسة أجزاء.

كما شهدت الدورة إقامة حلقة للمتون العلمية، مثل متن تحفة الأطفال، والجزرية، والأربعون النووية، وغيرها، وتم خلالها منح الإجازة فيها لعدد من الطلاب المشاركين، إضافة إلى إقامة حلقة لتفسير معاني القرآن الكريم وأخرى للقاعدة النورانية للجالية الباكستانية. كما خُصصت ثلاث حلقات لتدبر ومدارسة القرآن الكريم وفق منهجية محكمة، كما تم أيضاً تخصيص حلقة للموظفين وكبار السن.

وتميزت الدورة بإقامة العديد من المسابقات والبرامج والحوافز التشجيعية للطلاب، وبرنامج مخصص للأخطاء الشائعة في تلاوة بعض الآيات في القرآن الكريم، وتوزيع تقارير دورية كل خمسة أيام، وكذلك تكريم المتميزين كل أسبوع، بمشاركة بعض المشايخ والدعاة.

وقد كرم المتميزين في الأسبوع الأول فضيلة الشيخ عبد الله الصويلح مدير مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحي منفوحة، وفي الأسبوع الثاني تفضل فضيلة الشيخ إبراهيم العيد المساعد لشؤون حلقات البنين بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض بتكريم متميزي الأسبوع الثاني، وفي الأسبوع الثالث تولى تكريم متميزيه فضيلة الشيخ علي المقحم الداعية بوزارة الشؤون الإسلامية، وأما في الأسبوع الرابع فكان تكريم المتميزين على يد فضيلة الشيخ الدكتور سعيد بن غليفص خطيب جامع التويجري بالدخل المحدود وعضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود وشاركه في التكريم الشيخ إبراهيم الحكمي مساعد شؤون البنين بمركز الوسط الجنوبي.

أما عن عدد الأوجه التي تليت خلال الدورة فقد بلغت 32,600 وجه أي ما يعادل 54 ختمة ، وبلغت نسبة إنجاز الطلاب للمنهج المقرر خلال الدورة 96.3 % على مستوى جميع الفروع.

ويعد مجمع حلقات الحوامي من أكثر الحلقات نشاطاً، ويدرس فيه أكثر من (500) طالب في جميع المراحل التعليمية، خلال الفترات الثلاث؛ الصباحية وبعد العصر وبعد المغرب.

اختتام دورة الشيخ صالح القرعاوي (1)

اختتام دورة الشيخ صالح القرعاوي (2)

اختتام دورة الشيخ صالح القرعاوي (3)

اختتام دورة الشيخ صالح القرعاوي (4)

اختتام دورة الشيخ صالح القرعاوي (5)

اختتام دورة الشيخ صالح القرعاوي (6)

اختتام دورة الشيخ صالح القرعاوي (7)

اختتام دورة الشيخ صالح القرعاوي (8)

اختتام دورة الشيخ صالح القرعاوي (10)


قد يعجبك ايضاً

الأولمبية الدولية: دورة ريو دي جانيرو لم تكن مثالية

المواطن ــ أبوبكر حامد  قالت اللجنة الأولمبية الدولية