بوفون يُحقق إنجاز تاريخي في يورو 2016!

بوفون يُحقق إنجاز تاريخي في يورو 2016!

الساعة 4:17 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
3050
0
طباعة
الإيطالي جانلويجي بوفون
المواطن ـ محمد سلام ـ الرياض

  ......       

استطاع الإيطالي جانلويجي بوفون، حارس الأتزوري، تحقيق إنجاز تاريخي؛ بالمحافظة على نظافة شباكه في مباراة منتخب بلاده بالأمس، أمام المنتخب البلجيكي، في يورو 2016، ليكون أكثر حارس حافظ على نظافة شباكه في 6 مباريات متتالية في بطولات اليورو.
ونجح المنتخب الإيطالي، بالفوز على نظيره البلجيكي، بهدفين دون رد، ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة من بطولة الأمم الأوروبية.
ويُعتبر بوفون هو اللاعب الأكثر مشاركة في البطولة القارية في التاريخ، حيث شارك في 11 بطولة دولية مع بارما، ويوفنتوس، والأتزوري.
وكانت أول مباراة دولية للحارس الإيطالي عام 1997، عندما لعب أمام روسيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 98 في فرسا، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي، بعدما أسكن المدافع الإيطالي فابيو كانافارو الكرة في شباكه عن طريق الخطأ.
ويُعد بوفون أول قائد في تاريخ البطولة، يقود منتخب بلاده في 3 نسخ مختلفة، وذلك بعد قيادته للآتزوري في بطولات 2004 و2008 و 2012، علماً بأنه خاض أمام بلجيكا مباراته رقم 14 فى اليورو، ليكون أكثر لاعب إيطالي خوضاً لمباريات البطولة، متفوقاً على باولو مالديني، وأليساندرو ديل بييرو، وأنطونيو كاسانو، أصحاب 13 مباراة.


قد يعجبك ايضاً

لقطات لخادم الحرمين في الجلسة الختامية لقمة الخليج