“بِرّ بارق” تطلق مشروع “تمكين” لدعم الأسر الفقيرة
بإعطاء المستفيد قرضاً حسناً ليكون نواة لمشروع جديد

“بِرّ بارق” تطلق مشروع “تمكين” لدعم الأسر الفقيرة

الساعة 12:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2435
0
طباعة
تمكين
المواطن – عبدالرحمن الشهري – بارق

  ......       

تنفذ جمعية البر الخيرية بمحافظة بارق مشروع ” تمكين ” الذي يهدف إلى زيادة دخل الأسر المستفيدة من الجمعية ومن خلال دعم المشاريع التنموية الصغيرة.

أوضح ذلك المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ علي حسن البارقي، مشيراً إلى أن مشروع تمكين يكون بإعطاء المستفيد قرضاً حسناً ليكون نواة لمشروع جديد، أو دعماً لمشروع قائم، مضيفاً أن السداد بأقساط ميسرة ولمدة سنة.

ولفت البارقي إلى أن مشروع ” تمكين ” يهدف إلى تمكين الأسر المنتجة ودعمها وكذلك الوقوف بجانب الأسر المستفيدة لتعتمد على ذاتها ، وتحسين الوضع المعيشي وتقليل نسبة البطالة في المجتمع وأيضاً رفع المستوى الاقتصادي للمستفيد وإيجاد فرص ذاتية للرجال والنساء. وأضاف أن هناك ضوابط عامة محددة للحصول على ذلك ” القرض ” ومنها: أن يكون المشروع بحاجة إلى تمويل – أن يكون المقترض أو المقترضة ضمن منطقة نطاق الجمعية، وأن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية.

وتابع أنه بالنسبة للنساء يلزم تكوين مجموعة لا تقل عن ( 3 ) ولا تزيد على ( 5)، وألا يقل عمر المتقدم أو المتقدمة عن ( 18 سنة ) ولا يزيد على 60 عاماً.

واختتم ” البارقي ” حديثه بأن من يريد تفاصيل أكثر حول المشروع عليه التوجه لمقر الجمعية بجوار محكمة بارق العامة خلال فترات الدوام الرسمية الصباحية والمسائية منوهاً بانه يوجد قسم خاص بالنساء في الدور الأرضي وللتواصل هاتف 0172826148 .


قد يعجبك ايضاً

الأمم المتحدة تصوت اليوم على مشروع قرار لوقف النار بحلب

من المتوقع أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة،