ترقب لإقرار مجلس الوزراء اليوم برنامج التحول الوطني
بعدما رفعه مجلس الشؤون الاقتصادية بصيغته النهائية

ترقب لإقرار مجلس الوزراء اليوم برنامج التحول الوطني

الساعة 11:58 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
6410
0
طباعة
الملك سلمان
المواطن- الرياض

  ......       

في ظل رؤية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الذي عقد أمس اجتماعاً في قصر السلام بجدة برئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رفع برنامج التحول الوطني المنبثق من رؤية المملكة العربية السعودية 2030 إلى مجلس الوزراء للنظر في إقراره , يترقب السعوديون ما يقره المجلس اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله .

وكان مصدر تحدث لـ “رويترز” بأنه سيتم عقد مؤتمر صحفي يومي لعدد يتراوح بين أربعة و خمسة وزراء يومياً في مدينة جدة لشرح برنامج التحول الوطني وذلك بدءاً من مساء اليوم.

وبرنامج التحول الوطني أحد البرامج التنفيذية التي تشملها “رؤية السعودية 2030” وهي خطة طموح تهدف لتحويل المملكة إلى قوة استثمارية عالمية وتنهي اعتمادها على النفط كمحرك رئيسي للاقتصاد.

ومن المتوقع أن تشمل الإصلاحات الواسعة خفض الدعم وعمليات بيع لأصول حكومية وفرض ضرائب وخفضاً للإنفاق وتغييراً لطريقة إدارة الدولة للاحتياطيات المالية وتوجهاً لتعزيز الكفاءة والفعالية ودوراً أكبر لمشاركة القطاع الخاص في التنمية.

وفي مايو أبدى صندوق النقد الدولي تأييده لخطة الإصلاح الاقتصادي الواسعة النطاق التي أعلنتها السعودية وقال إن خطة الإصلاح تهدف إلى إجراء “تحول للاقتصاد السعودي واسع النطاق وجريء بما يلائم الوضع.


قد يعجبك ايضاً

مجلس الوزراء القطري: زيارة خادم الحرمين عكست عمق المودة والعلاقة التاريخية

المواطن – واس نوّه مجلس الوزراء القطري بالزيارة