تعرف على إنجازات مدرب الهلال الجديد طوال تاريخه!

تعرف على إنجازات مدرب الهلال الجديد طوال تاريخه!

الساعة 4:39 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
25310
0
طباعة
الأوروجواني جوستافو ماتوساس
المواطن ـ محمد سلام ـ الرياض

  ......       

أعلن مجلس إدارة نادي الهلال اليوم الأحد، تعاقده الرسمي مع المدرب الأوروجوياني جوستافو ماتوساس، لتولي قيادة الفريق خلال الموسم المقبل، خلفًا للمدرب اليوناني جورجيوس دونيس الذي تمت إقالته من تدريب الفريق الهلالي.

وتقدم “المواطن” في السطور التالية معلومات هامة عن المدرب جوستافو، وهو من مواليد 25 مايو 1967، أرجنتيني الأصل، أوروجوياني الجنسية، ولد غوستافو في بوينس آيرس، كما كان والده يلعب لريفر بليت في ذلك الوقت.

وأول ظهور له كان في عام 1985، حيث لعب لفريق بينارول في أوروجواي، الذي فاز معه بكأس ليبرتادوريس في 1987، فضلاً عن لقبين في الدوري، كما لعب في ملقة بإسبانيا، وسان لورينزو في الأرجنتين، وساو باولو في البرازيل، وتيانجين تيدا في الصين، فضلاً عن وجود رحلتين قصيرتين مع أندية أخرى في الأرجنتين والبرازيل وإسبانيا، قبل أن يتقاعد في عام 2001.
وشارك ماتوساس في أول مباراة دولية له كلاعب في عام 1987، وفي تلك السنة، فاز ببطولة كأس أمريكا الجنوبية برفقة الأوروجواي بعد فوزه على تشيلي 1-0 في المباراة النهائية.
وخلال مسيرته كمدرب، حقق ماتوساس الدوري وبطولتي كأس في المكسيك، كذلك تُوج ببطولة “الكونكاكاف” مع أمريكا المكسيكي موسم 2014/2015، وفاز بكأس تونيرو في الأوروجواي مع نادي دونوبيو.


قد يعجبك ايضاً

أمير قطر بمناسبة زيارة الملك سلمان : نعتز بالعلاقات التاريخية ونحرص على تطويرها

المواطن – واس رحب صاحب السمو الشيخ تميم