تعرف على المنتخبات المتأهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2017

تعرف على المنتخبات المتأهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2017

الساعة 12:21 صباحًا
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
3550
0
طباعة
كاس اسيا
المواطن- مروة نبيل

  ......       

في إطار الجولة قبل الأخيرة للمجموعات من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2017 بالجابون، تأهل بعض المنتخبات للنهائيات؛ بينما ودع البعض الآخر البطولة.

فاز منتخب إفريقيا الوسطى على أنجولا، بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية، حيث رفع منتخب إفريقيا الوسطى إلى 10 نقاط، بينما تجمد رصيد أنجولا عند أربع نقاط.

وحقق منتخب إثيوبيا فوزًا صعبًا على ليسوتو بهدفين مقابل هدف في الجولة العاشرة من التصفيات الإفريقية، وارتفع رصيد المنتخب الإثيوبي إلى ثماني نقاط في المركز الثاني، في حين توقف رصيد منتخب ليسوتو عند ثلاث نقاط.

وضمن التأهل إلى نهائيات بطولة أمم إفريقيا التي ستقام بالجابون منتخب زيمبابوي الذي فاز علي نظيره المالاوي بثلاثية نظيفة، كما تأهل منتخب غانا إلى النهائيات بفوزه على مضيفه موريشيوس بثنائية دون رد، لتتصدر غانا المجموعة برصيد 13 نقطة، فيما تجمد رصيد موريشيوس عند 6 نقاط.

فيما يأمل منتخب بوركينا فاسو بلوغ نهائيات أمم إفريقيا 2017، حيث فاز على مضيفه جزر القمر بهدف مقابل لا شيء من منافسات المجموعة الرابعة، انتزع منتخب بوركينا فاسو صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط؛ متفوقًا على منتخب أوغندا بالمواجهات المباشرة.

وتواصل الكونغو الديمقراطية زحفها للتأهل إلى الجابون بانتزاع فوز ساحق على منتخب مدغشقر بستة أهداف مقابل لا شيء؛ ليرتفع رصيد منتخب الكونغو إلى 12 نقطة.

وضمن أوائل المجموعات التأهل، وهم على رأس المجموعة الأولى تونس برصيد 10 نقاط، متصدر المجموعة الثانية الكونغو الديمقراطية برصيد 12 نقطة، متصدر المجموعة الثالثة منتخب مالي برصيد 13 نقطة، وأوغندا من المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، وعن المجموعة الخامسة تأهل منتخب غينيا بيساو للمرة الأولى في تاريخه برصيد 10 نقاط.

وعن المجموعة السادسة تأهل منتخب المغرب برصيد 13 نقطة، فيما يتصدر المجموعة السابعة المنتخب المصري برصيد 13 نقطة، ويتصدر منتخب غانا المجموعة الثامنة برصيد 13 نقطة، فيما يتصدر منتخب كوت ديفوار المجموعة التاسعة برصيد 9 نقاط، في حين يتصدر منتخب الجزائر المجموعة العاشرة برصيد 13 نقطة، وعلى رأس المجموعة الحادية عشرة يأتي منتخب السنغال برصيد 15 نقطة، ويتصدر منتخب الكاميرون المجموعة الثانية عشرة والأخيرة برصيد 11 نقطة.


قد يعجبك ايضاً

كريم بنزيمة يتفوق على أسطورة ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد  حقق الفرنسي كريم بنزيمة