تعرف على مواعيد مباريات “كوبا أمريكا”.. والقنوات الناقلة للبطولة

تعرف على مواعيد مباريات “كوبا أمريكا”.. والقنوات الناقلة للبطولة

الساعة 12:07 صباحًا
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
17610
0
طباعة
كوبا امريكا
المواطن - مروة نبيل

  ......       

ينطلق بعد ساعات كأس أمم أمريكا الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتُعتبر البطولة احتفالًا بمناسبة الذكرى المئوية لانطلاقها؛ وستكون النسخة الأولى من “كوبا أمريكا” التي تجرى خارج أمريكا الجنوبية.

وسيقام حفل افتتاح البطولة في ملعب ليفي في مدينة سانتا كلارا؛ الواقعة في ولاية كاليفورنيا بمشاركة 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية وستة من كونكاكاف، خلال الفترة من 4 حتى 26 يونيو.

وتم تقسيم المنتخبات الـ16 إلى 4 مجموعات، كالتالي؛ المجموعة الأولى تضم “أمريكا، كولومبيا، باراجواي وكوستاريكا” ، فيما تضم المجموعة الثانية “البرازيل، هايتي، بيرو والإكوادو”، وجاءت المجموعة الثالثة، كالتالي “المكسيك، فنزويلا، أوروجواي، جامايكا” ، فيما تُشارك منتخبات “الأرجنتين، تشيلي، بوليفيا وبنما” في المجموعة الرابعة.

وستنطلق مواجهات الأسبوع الأول من “كوبا أمريكا”، بمباراة أمريكا وكولومبيا، المقرر إقامتها في الثالثة ونصف صباحًا يوم السبت 4 يونيو، وفي اليوم ذاته تواجه كوستاريكا منتخب باراجواي في الـ11 مساءً، وفي اليوم التالي تلتقي هايتي منتخب بيرو في الواحدة ونصف صباحًا، ثم تُقام مباراة البرازيل والإكوادور في الرابعة صباحًا.

وتختتم مباريات الأحد بلقاء جامايكا وفنزويلا في الـ11 مساءً، ويوم الاثنين الموافق 6 يونيو، سيواجه المكسيك منتخب أوروجواي في الثانية صباحًا، ثم تواجه بنما بوليفيا يوم الثلاثاء في الواحدة صباحًا، ويلتقي الأرجنتيني منتخب تشيلي في الرابعة صباحًا,

وفي الأسبوع الثاني من البطولة، تواجه أمريكا منتخب كوستاريكا، يوم الأربعاء في الثانية صباحًا، ثم تلعب كولومبيا مع باراجواي في الرابعة ونصف صباحًا، وفي اليوم التالي تلتقي البرازيل مع هايتي في الواحدة ونصف صباحًا، وفي الرابعة صباحًا تواجه الإكوادور منتخب بيرو.

وتتواصل مباريات الأسبوع بمواجهة أوروجواي وفنزويلا، الجمعة في الواحدة ونصف صباحًا، ثم المكسيك وجامايكا في اليوم ذاته في تمام الرابعة صباحًا، وتواجه تشيلي منتخب بوليفيا، السبت في الواحدة صباحًا، ثم تنطلق مباراة الأرجنتين وبنما في الثالثة ونصف صباحًا.

وينطلق الأسبوع الثالث، الأحد، بمباراة أمريكا وباراجواي في الواحدة صباحًا، وبعدها بساعتين تنطلق مباراة كوستاريكا وكولومبيا، وتواجه الإكوادور منتخب هايتي، الاثنين في الثالثة صباحًا، وتلتقي البرازيل وبيرو في الثانية ونصف صباحًا.

وتواجه المكسيك منتخب فنزويلا، الثلاثاء، في الثانية صباحًا، وفي اليوم ذاته تلتقي أوروجواي وجامايكا، في الرابعة صباحًا، وفي اليوم التالي، تواجه تشيلي منتخب بنما في الثانية صباحًا، قبل أنّ تُختتم منافسات الأسبوع الثالث بمواجهة الأرجنتين بوليفيا في الرابعة صباحًا.

وبعد انتهاء مباريات دور الـ16 سيلعب الأول والثاني من كل مجموعة بالمجموعات الأربعة في دور الـ8 من 17 حتى 19 يونيو، ثم يبدأ الدور قبل النهائي يومي 22 و23 يونيو، فيم تُقام مباراة تحديد المركز الثالث والرابع يوم الأحد الموافق 26 يونيو، على أنّ تكون المباراة النهائية لـ”كوبا أميركا” يوم 27 يونيو بالولايات المتحدة.

ويمتلك البث الحصري لمباريات بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية 2016، قنوات “بي إن سبورت”،  قناة دهوك، والقناة الإيرانية الرياضية.


قد يعجبك ايضاً

الكنيست يؤجل التصويت على منع الأذان

المواطن – وكالات أجل الكنيست الإسرائيلي – البرلمان