تعليق المفاوضات اليمنية في الكويت واستئنافها 15 يوليو
إثر التصعيد بالمعارك في الأيام الأخيرة

تعليق المفاوضات اليمنية في الكويت واستئنافها 15 يوليو

الساعة 1:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2145
0
طباعة
ولد الشيخ1
المواطن - نت

  ......       

أعلنت الأمم المتحدة، أمس الأربعاء، تعليق مفاوضات السلام الهادفة لإنهاء الحرب في اليمن، لأسبوعين وذلك بعد أن سلمت السلطات اليمنية والمتمردين نقاط مشروع اتفاق.

ويتزامن تعليق المفاوضات مع الأسبوع الأخير من رمضان وعيد الفطر، ويأتي إثر تصعيد في المعارك خلف عشرات القتلى في الأيام الأخيرة.

ومن المقرر أن تستأنف المفاوضات الصعبة التي بدأت في الكويت قبل عشرة أسابيع، في 15 يوليو، بحسب ما صرح مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد في بيان.

وأشار المبعوث إلى أنه “بعدما تباحثنا مطولاً مع المشاركين في وضع مبادئ المرحلة المقبلة بحسب أوراق العمل المقدمة من قبلهم وتوصيات اللجان الخاصة، سوف تخصص المرحلة المقبلة لدعم استشارات الأطراف مع قياداتها على أن تعود إلى الكويت في 15 يوليو 2016 مع توصيات عملية لتطبيق الآليات التنفيذية وتوقيع اتفاق ينهي النزاع في اليمن”.

ولم يكشف المبعوث النقاط المقترحة في مشروع التسوية، لكنه أعلن قبل أسبوعين خارطة طريق تنص على حكومة وحدة وطنية وانسحاب المتمردين من المناطق التي سيطروا عليها وتسليم الأسلحة الثقيلة التي استولوا عليها من الجيش.

والتقى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأحد الماضي في الكويت وفدي التفاوض وحثهما على القبول بخارطة الطريق هذه، ولم تشهد هذه المفاوضات تقدماً يذكر.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين