تعليم الشمالية تعقد اجتماعاً مع المعترضين على حركة النقل الخارجي
أوضحت لهم ملابسات الاحتياج وسد العجز وسببها

تعليم الشمالية تعقد اجتماعاً مع المعترضين على حركة النقل الخارجي

الساعة 7:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3655
0
طباعة
تعليم الشمالية يلتقي بالمعلمين المعترضين ‫(177418014)‬ ‫‬
المواطن - عرعر

  ......       

عقد المدير العام للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية عبدالرحمن بن سعد القريشي، اجتماعاً ظهر اليوم الأحد، مع ستة من ممثلي المُعلِّمين المعترضين على حركة النقل الخارجي، بحضور المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ عباس بن صالح، والمساعد للشؤون المدرسية فهد الهديب، ومدير إدارة الإشراف التربوي الأستاذ محمد العطيوي، ومدير إدارة شؤون المُعلِّمين الأستاذ محمد السليم، ومدير إدارة التخطيط المدرسي سلامة العنزي، ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام سطام السلطاني.
وتم الترتيب للقاء بطلب من المُعلِّمين: “سلامة الطواله, وفراج الشمري, وبسام فالح, ومنصور الطرفاوي, وموسى الحازمي, وفهد بن حجي”، في القاعة الصغرى بالإدارة.
وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الحدود الشمالية سطام السلطاني، أنه تم التنسيق مع الزملاء المُعلِّمين بهدف عرض مطالبهم، وأن تكون شاملة على وجهات نظر بقية زملائهم.
وفي بداية اللقاء، رحب القريشي بالمُعلِّمين، شاكر لهم الجهود التي يقومون بها في الميدان التعليمي، وأن الحوار البناء هو الطريقة المثلى لتقريب وجهات النظر وقراءة الواقع وتشخيصه, ولذلك تم تفعيل مبادرة ملتقى المُعلِّمين والمُعلِّمات هذا العام بكافة القطاعات التعليمية بالمنطقة، بأمل أن يحقق الملتقى الأهداف المرجوة – إن شاء الله – مستقبلاً.
بعد ذلك، تم فتح الحوار وطرح الأسئلة من قبل المُعلِّمين، وتولى المسؤولون بالإدارة الإجابة عليها بكل شفافية.
وأشار المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ فهد بن حامد الهديب، إلى أن الإدارة أحدثت خلال آخر خمس سنوات 68 مدرسة في مختلف القطاعات التعليمية بالمنطقة.
وأضاف: “هذا العام بعد التنسيق مع الإشراف التربوي، ومكاتب التعليم، وزيارة الأماكن المحتاجة, تم الرفع لمقام الوزارة بطلب إحداث 19 مدرسة للبنين و10 مدارس للبنات للعام الدراسي 1437 – 1438هـ، وتشمل حاجة الأحياء بعرعر للمرحلة الابتدائية في حي الرفاع، وحي النسيم، وحي الجوهر، والأحياء الجديدة شمال حي المنصورية”.
وتابع: “قامت الإدارة بمخاطبة الوزارة بهذا الشأن، وبادرت الإدارة بطلب لجنة من الوزارة لزيارة معظم الأحياء التي لا توجد فيها مدارس, وقامت اللجنة بتفقد تلك الأحياء ميدانياً, ولم تتم الموافقة على طلب الإحداث من اللجنة المركزية للوزارة لعدم انطباق الضوابط وفق ما تراه اللجنة, ماعدا مدرسة واحدة في طريف للبنين للمرحلة الابتدائية، تم إحداثها باستثناء من معالي الوزير, وتبذل الإدارة جهوداً في هذا الشأن لحاجة الأحياء للمدارس، وستستمر مطالبتنا بدراسة احتياجنا”.
وبيَّن الهديب، أن حركة العام الحالي لم تعتمد على الاحتياج المُبلغ رسمياً لنا من الوزارة، وأن الزوائد التي تم نقلها في بعض التخصصات لم تراعِ التوزيع الجغرافي للمنطقة، مما ترتب عليه حرمان بعض المعلمين من تحقيق رغباتهم, مؤكداً أن الإدارة سوف تُخاطب الوزارة بهذا الشأن.
وأوضح مدير إدارة الإشراف التربوي محمد العطيوي، أن التكليفات الجديدة لقادة المدارس ورواد النشاط، تتم وفقاً للتشكيلات المدرسية, وأن تدريس بعض المكلفين يتم لسد أي عجز طارئ, وبالنسبة لتفريغ من تم تكليفه رسمياً فيتم في حالة توفر مُعلِّم بديل بنفس التخصص, ولذلك كلما كانت هنالك زوائد في التخصصات تم الاستفادة منهم للتشكيلات الإشرافية والمدرسية.
وعن الظروف الخاصة ولم الشمل بين المساعد للشؤون المدرسية، لفت إلى أن لم الشمل يتم عبر برنامج بالوزارة، وطلبات الظروف الخاصة التي تصل للمنطقة يتم رفعها للجهة المختصة بالوزارة لدراستها، ويصدرون الموافقة من عدمها.
وحول إكمال المُعلِّمين بتخصص الحاسب الآلي واللغة الانجليزية بين المدارس، أوضح الهديب أن ذلك يتم لسد العجز ولا يؤثر على الاحتياج، لأن المعلمين على ملاك مدارسهم في المرحلة المتوسطة والثانوية، عند احتساب الاحتياج من الوزارة.
وختم الهديب، قائلاً “إن المُعلِّم الأجنبي يتم التعاقد معه نظراً لعدم وجود مُعلِّمين سعوديين يتم تعيينهم من الخدمة المدنية، وخصوصاً في تخصص الرياضيات، وبعض التخصصات العلمية في المرحلتين المتوسطة و الثانوية، ويتم ندب بعض منهم في حالة وجود عجز، ولا يؤثر ذلك على احتساب الاحتياج للمرحلة الابتدائية”.

تعليم الشمالية يلتقي بالمعلمين المعترضين ‫(1)‬ ‫‬ تعليم الشمالية يلتقي بالمعلمين المعترضين ‫(1)‬ تعليم الشمالية يلتقي بالمعلمين المعترضين ‫(177418013)‬ ‫‬ تعليم الشمالية يلتقي بالمعلمين المعترضين ‫(177418015)‬ ‫‬ تعليم الشمالية يلتقي بالمعلمين المعترضين ‫(177418016)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

“بوناتيني” يتضامن مع ضحايا #شابيكوينسي_البرازيلي على طريقته الخاصة

المواطن ــ أبوبكر حامد  أهدى مهاجم الهلال البرازيلي