تعيين يوسف عنبر مدربًا لمنتخب الرديف السعودي.. ومارفيك يشيد بهذه الخطوة

الثلاثاء ٧ يونيو ٢٠١٦ الساعة ١١:٤١ مساءً
تعيين يوسف عنبر مدربًا لمنتخب الرديف السعودي.. ومارفيك يشيد بهذه الخطوة

قرر رئيس الاتحاد العربي السعودي، أحمد عيد، تعيين يوسف عنبر، مدربًا لمنتخب الرديف “ب”؛ بناءً على طلب اللجنة الفنية.
وسيلعب المنتخب السعودي “ب”، ما بين ثلاث إلى خمس مباريات دولية في كل موسم، وسوف تضم قائمته اللاعبين الذين لا تزيد أعمارهم عن سن الـ24 عامًا.
وقال يوسف عنبر: “سعيد بهذه الثقة الغالية، وأشكر كل من وضع ثقته بي لقيادة منتخب المستقبل، الذي سيكون إعداده من أجل أن يكون رافدًا يعتمد عليه المنتخب الوطني الأول في المشاركات المستقبلة، وتحت مظلة مدرب المنتخب الأول فان مارفيك”.
ومن جانبه، قال المدير الفني للمنتخب السعودي الأول، الهولندي بيرت فان مارفيك: “لقد لاحظت الإدارة الفنية أن عدد اللاعبين الذين أعمارهم أصغر من الـ24 سنة ويلعبون في دوري المحترفين السعودي أو في المنتخب السعودي الأول قليل جدًّا، ولكن بعض هؤلاء اللاعبين سوف يقوم بتمثيل المنتخب السعودي خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر”.
وتابع المدير الفني للمنتخب السعودي: “ولهذا السبب فإنه من المهم منح هؤلاء اللاعبين الصغار الموهوبين الفرصة لاكتساب الخبرة الدولية، وسوف نقوم بتنظيم تلك المباريات خلال أيام الفيفا الرسمية.. هذا الأمر سوف يمكننا من اختيار أفضل اللاعبين، وكمدير فني أتطلع حقًّا لرؤية هؤلاء اللاعبين الأفضل من بين جيلهم، يلعبون معًا”.
وأضاف: “وسعيد أيضًا باختيار الكابتن يوسف عنبر، فهو مدرب كبير، وهو أيضًا المدرب المثالي لقيادة هؤلاء اللاعبين، وسيتم اختيار اللاعبين من قبل المدرب يوسف عنبر، وفي ظل علاقة وثيقة مع المدرب برت فان مارفيك، فهو سعيد جدًّا بهذه المبادرة، وهو وجهازه الفني سيقدمون الدعم الكامل لمنتخب (ب) وللاعبين تحت 24 سنة”.