تواصل مع منسق بالتليجرام لتهريبه .. السجن لمواطن سرق جواز شقيقه للسفر لسوريا

تواصل مع منسق بالتليجرام لتهريبه .. السجن لمواطن سرق جواز شقيقه للسفر لسوريا

الساعة 3:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2550
0
طباعة
المحكمة الجزائية المتخصصة
المواطن- الرياض

  ......       

أدانت المحكمة الجزائية المتخصصة مواطناً بالسجن سنتين ونصفاً؛ لسعيه إلى الخروج لسوريا والقتال هناك، منتحلاً شخصية شقيقة، بسرقة جواز سفره، وتقديمه للجهات المختصة بمنفذ الرقعي الحدودي.
وكان ناظر القضية قد أصدر حكمه الابتدائي أمس الأول، بثبوت إدانة المدعى عليه بشروعه في الخروج إلى سورية، لغرض المشاركة في القتال الدائر هناك، وإعداد وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام، المجرم والمعاقب عليه بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، من خلال تواصله عبر برنامج التواصل الاجتماعي (التليجرام) مع أحد المنسقين المتواجدين في سورية، لتنسيق خروجه إليها لغرض المشاركة في القتال الدائر هناك، وتلقيه منه تعليمات خروجه إلى سورية، ورقم أحد الأشخاص في تركيا لتهريبه إلى سورية.
كما أدان القاضي المدعى عليه بالتواصل عبر برنامج التواصل الاجتماعي “تويتر” مع أحد أقاربه ومناقشته في أمر خروجه إلى سورية لذات الغرض, وتستره عليه واقتران ذلك بمتابعته في هذين البرنامجين مواضيع تحرض على القتال غير المشروع.
وعزر القاضي المتهم بالسجن مدة سنتين ونصف، تبدأ من تاريخ إيقافه، وتغريمه ثلاثة آلاف ريال, ومنعه من السفر إلى الخارج مدة خمس سنوات تبدأ من خروجه من السجن.


قد يعجبك ايضاً

“بوناتيني” يتضامن مع ضحايا #شابيكوينسي_البرازيلي على طريقته الخاصة

المواطن ــ أبوبكر حامد  أهدى مهاجم الهلال البرازيلي