تويوتا تستثمر مليار دولار لتطوير سيارات ذكية
لدعم نشاط الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي

تويوتا تستثمر مليار دولار لتطوير سيارات ذكية

الساعة 11:33 صباحًا
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
2330
0
طباعة
تويوتا Toyota
المواطن - نت

  ......       

قال “جيل برات” رئيس قسم البحوث المتقدمة في تويوتا، إن الشركة بصدد إحداث تغيير كبير في أنظمتها خلال الخمس سنوات القادمة، ودعمها بالذكاء الاصطناعى (AI) لتحسين سلامة السيارات من خلال إعطاء القدرة على استباق وتفادى حالات الحوادث المحتملة.

وأكد “برات” الذي يرأس معهد أبحاث تويوتا أن الشركة ستهتم في السنوات القادمة بالذكاء الاصطناعى بشكل أكبر، إذ يعتزم المعهد استثمار مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة، والمنافسة لتطوير السيارات ذاتية القيادة بكثافة أكبر.

وأضاف “برات” خلال حديثه مع الصحفيين الأسبوع الماضي: “سلامة السيارة من أهم الأولويات على المدى القريب، وأنا واثق جدًا أنه سيكون لدينا بعض التقدم خلال السنوات الخمس المقبلة”.

ويعد تبني مفهوم السماح للسيارات بالتفكير، والتصرف واتخاذ بعض السيطرة من السائقين لأداء المناورات إحدى أولويات تويوتا وواحداً من جهود الشركة لإنتاج سيارات يمكنها السير تلقائيًا على الطرق السريعة قبل دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو عام 2020، فعلى الرغم من اعتماد السيارات بشكل كبير على أجهزة استشعار الصورة لتجنب العقبات فإن تويوتا تبحث عن حلول باستخدام الذكاء الاصطناعى لتمكين السيارة من السير وحدها.

ووفقًا للموقع الهندي Times of india أكدت هوندا أكبر منافس لتويوتا في وقت سابق من هذا الشهر أنها بصدد إنشاء هيئة بحوث جديدة تركز على الذكاء الاصطناعي، والانضمام إلى شركات صناعة السيارات العالمية الأخرى التي تستثمر في مجال بحوث الروبوتات، بما في ذلك فورد وفولكس فاجن.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك يدشن 6 مشاريع عملاقة بقيمة 160 مليار ريال

المواطن – واس دشن خادم الحرمين الشريفين الملك