جدول أعمال ولي ولي العهد في أمريكا .. قضايا مهمة ومحاور سياسية واقتصادية
فتح الباب أمام الاستثمارات وبرامج التحول الاقتصادي.. موضوعات تندرج تحت رؤية 2030

جدول أعمال ولي ولي العهد في أمريكا .. قضايا مهمة ومحاور سياسية واقتصادية

الساعة 1:32 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم, زيارات رسمية
8825
0
طباعة
محمد بن سلمان
المواطن – سعد البحيري - الرياض

  ......       

يحتشد جدول أعمال الزيارة التي يقوم بها سمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع حالياً إلى أمريكا بالعديد من القضايا والموضوعات المهمة إلا أن المحاور السياسية والاقتصادية والأمنية تظل علامات بارزة ستسيطر على مجريات الزيارة ومحادثات الأمير محمد بن سلمان مع المسؤولين الأمريكيين.

وبحسب المعلومات المتوافرة سيجري ولي ولي العهد محادثات في البيت الأبيض مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومسؤولين من وزارتي الدفاع والخارجية وغيرهما وستكون قضايا اليمن وسوريا ومكافحة الإرهاب والتحول الاقتصادي السعودي على قمة الموضوعات المطروحة للنقاش.

مكافحة الإرهاب

يرى خبراء أن التعاون الأمني السعودي – الأمريكي لمكافحة الإرهاب العابر للقارات ستكون له أولوية في اللقاء المرتقب في البيت الأبيض خاصة مع الاعتراف الأمريكي على لسان رئيس المخابرات المركزية بأهمية الدور الذي تلعبه المملكة في مجال مكافحة الإرهاب في المنطقة والعالم.

الرؤية حاضرة

فتح الباب أمام الاستثمارات المشتركة بين الجانبين وبرامج التحول الاقتصادي التي تشهدها المملكة وغيرها من الموضوعات التي تندرج تحت رؤية السعودية 2030 ستكون بارزة على السطح مع زيادة حجم الاستثمارات السعودية في أمريكا ورغبة المملكة في جذب الاستثمارات الخارجية خاصة في القطاعات غير النفطية بعد أن تأكد للجميع أن المملكة عازمة على التخلص من إدمان النفط.

القضايا الإقليمية

الملفات الملتهبة في المنطقة وعلى رأسها الملفان اليمني والسوري والوضع في العراق فضلاً عن التدخل الإيراني في شؤون المنطقة ستكون محل نقاش بين سمو ولي ولي العهد والمسؤولين الأمريكيين خاصة مع التقدم الذي تحرزه قوات التحالف العربي على المسارين السياسي والعسكري .

نجاح متوقع

وبحسب شبكة «سي إن إن» سيلتقي الأمير محمد بن سلمان في واشنطن مع عدد من رؤساء الشركات الكبيرة، فضلاً عن لقاءات مع مسؤولي الدفاع والخارجية.

ورجحت مصادر أمريكية وعربية نجاح ولي ولي العهد في استقطاب جزء كبير من الاستثمارات الأمريكية فضلاً عن حلحلة العديد من القضايا العالقة في المنطقة.


قد يعجبك ايضاً

برئاسة ولي ولي العهد .. المجلس الاقتصادي يستعرض برامج السوق المالية لرؤية 2030

المواطن – واس عقد مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية