جزائية جدة تحكم بسجن وجلد سيدة أعمال وزوجها للتسبب في وفاة خادمتهما

الأربعاء ١٥ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٢:٤١ مساءً
جزائية جدة تحكم بسجن وجلد سيدة أعمال وزوجها للتسبب في وفاة خادمتهما

أدانت المحكمة الجزائية بجدة سيدة أعمال وزوجها بالإهمال ما تسبب بوفاة خادمتهما، وحكمت بالسجن 3 سنوات للزوجة وسنتين للزوج و250 جلدة لكل منهما، بعد أن برأتهما من تهمة قتل الخادمة الآسيوية عمداً.
وتعود تفاصيل القضية إلى بلاغ من أحد المستشفيات الخاصة يفيد باستقبال خادمة وهي في حالة غيبوبة تامة، توفيت بعدها بـ 8 أيام من بدء تلقيها العلاج، حيث ادعى كفيلها (زوج سيدة الأعمال) أنها سقطت أثناء محاولتها الهرب، فتولى الادعاء العام القضية ووجه تهمة القتل العمد لسيدة الأعمال وزوجها. وفقاً لـ”المدينة”.
ونفت سيدة الأعمال التهمة الموجهة لها هي وزوجها، وأقرت بأنها لم تبلغ الهلال الأحمر ولم تنقلها مباشرة إلى المستشفى، مبينة أنها ساعدت الخادمة الثانية في نقلها لغرفتها، إلا أن الخادمة الثانية شهدت بأن زميلتها المتوفاة كانت مريضة جداً، وهو ما أثبته التقرير الطبي، بأنها هزيلة جداً وتزن نحو 29 كيلو غراماً ومصابة بالتهاب.
وكان الوكيل الشرعي للمتهمين المحامي عبدالوهاب الغامدي دفع بعدم توافر الركن المادي والمعنوي لجريمة الاتجار بالبشر كون أن تقرير الطب الشرعي يثبت إصابة المتوفاة بالتهاب حاد تسبب في وفاتها، مطالباً بتبرئة موكليه، لتقضي المحكمة بسجن الزوجة 3 سنوات والزوج سنتين وجلدهما 500 جلدة مناصفة بينهما.