جوازات عسير تبدأ إصدار الجواز الجديد لمدة عشر سنوات

الخميس ٩ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٣:٣٧ مساءً
جوازات عسير تبدأ إصدار الجواز الجديد لمدة عشر سنوات

بدأت جوازات منطقة عسير إصدار أول جواز سفر لمدة عشر سنوات بعد أن تمت تهيئة النظام الآلي والمالي ليصبح جاهزاً لإصداره لمن بلغ سن 20 عاماً، حيث أصبحت هذه الصلاحية متاحة للمواطن عبر نظام أبشر أو عن طريق الجوازات لمن تعذر عليه إصداره من النظام وله الخيار في المدة بين خمس أو عشر سنوات.

وفي هذا الجانب أوضح مدير جوازات منطقة عسير العميد سعد بن إبراهيم الخالدي أن النظام لا يسمح بإضافة التابعين مع صاحب الجواز الذي تبلغ صلاحيته 10 سنوات فيما يفضل في حال تم إصدار الجواز بصلاحية خمس سنوات أن يكون لكل فرد من أفراد الأسرة جواز مستقل تسهيلاً على المواطن ولما تتطلبه بعض الدول وفق أنظمتها الداخلية.

وأكد العميد الخالدي أهمية المحافظة على جواز السفر ووضعه في مكان آمن وعدم رهنه لأن التهاون في ذلك يعرض صاحبه للغرامة المالية والحرمان من السفر.

يأتي ذلك إنفاذاً للتوجيهات الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز حفظه الله ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بتعديل المادة الرابعة من اللائحة التنفيذية لنظام وثائق السفر التي تتضمن إمكانية إصدار جواز السفر السعودي لمدة عشر سنوات لمن أتم عمره 20 عاماً فما فوق وأن تكون مدة سريان جواز السفر خمس سنوات لمن دون ذلك.

جوازات عسير  تبدأ بإصدار الجواز الجديد لمدة عشر سنوات