حرارة الأجواء تضرب أسواق السمك بمكة المكرمة
قلة عدد المستهلكين مع حلول شهر رمضان المبارك

حرارة الأجواء تضرب أسواق السمك بمكة المكرمة

الساعة 2:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4240
0
طباعة
حرارة الاجواء واقتراب رمضان يسجلان ركودا في اسواق السمك بمكة (5)
المواطن - حامد القرشي - مكة المكرمة

  ......       

سجلت أسواق السمك بمكة المكرمة حالة من الركود النسبي، حيث أرجع متعاملون في السوق ذلك الركود إلى أن حرارة الأجواء العالية التي تشهدها مكة المكرمة هذه الأيام بالإضافة إلى اقتراب شهر رمضان المبارك تسببا في عزوف الكثير من المستهلكين عن شراء الأسماك.

“المواطن” تجولت في سوق السمك بمكة واستطلعت آراء التجار والمواطنين، حيث قال فهد الدعدي إنه أتى اليوم إلى سوق السمك بعد انقطاع نحو شهرين ولكنه فوجئ بقلة المتسوقين، موضحاً أن أسعار الأسماك تختلف من محل لآخر فمثلا كيلو سمك الهامور يباع بـ 100 ريال بينما في محل آخر بـ 120 ريالاً بينما الكيلو الواحد من سمك الشعور بـ 70 ريالاً والحريد بـ 110 ريالات.

فيما طالب عمار مروان أمانة العاصمة المقدسة بتكثيف الرقابة والمتابعة على اسواق السمك لضمان جودة ما يتم تقديمه للزبائن ولسلامة صحة المستهلكين وكذلك مراقبة البائعين ومدى توافر اشتراطات النظافة في المحلات لضمان ما يتم تقديمه للزبائن وحرصاً على سلامتهم وصحتهم.

وأما البائع هيثم صلاح فيقول إن الكثير من المستهلكين مع حرارة الأجواء وفي شهر رمضان الكريم يفضلون تناول لحوم الأغنام والإبل والأبقار والدجاج مما يجعل التراجع الحاصل في هذا السوق أمراً طبيعياً حيث إنهم لا يقبلون على تناول الأسماك بكثرة خلال الأيام الشديدة الحرارة وكذلك شهر الصيام.

من جهته أوضح مدير الإعلام والنشر بأمانة العاصمة المقدسة أسامة زيتوني أن الأمانة تنفذ جولات رقابية على أسواق السمك وسوق السمك المركزي ومحلات قلي الأسماك ويتم الوقوف على الأسواق والاطلاع على تجهيزاتها والتأكد من مدى التزام مشغليها بتطبيق الاشتراطات الصحية مؤكدا أن الأمانة حريصة على متابعة كافة الاسواق الغذائية ومراقبة السلع بصورة مستمرة للتأكد من صلاحية ما يعرض.

حرارة الاجواء واقتراب رمضان يسجلان ركودا في اسواق السمك بمكة (1)

حرارة الاجواء واقتراب رمضان يسجلان ركودا في اسواق السمك بمكة (3)

حرارة الاجواء واقتراب رمضان يسجلان ركودا في اسواق السمك بمكة (6)

حرارة الاجواء واقتراب رمضان يسجلان ركودا في اسواق السمك بمكة (2)

حرارة الاجواء واقتراب رمضان يسجلان ركودا في اسواق السمك بمكة (4)


قد يعجبك ايضاً

درجة الحرارة في بعض مناطق المملكة تصل إلى “الصفر” غدًا

المواطن – محمد الرحيمي أكد، المتخصص في الطقس