#حركة_النقل_الخارجي .. آمال وتطلعات وخيبة أمل
شملت 60% فقط وحبست أنفاس المعلمين والمعلمات

#حركة_النقل_الخارجي .. آمال وتطلعات وخيبة أمل

الساعة 3:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4500
0
طباعة
معلمين
المواطن – سعد البحيري

  ......       

بالرغم من اعتماد وزارة التعليم حركة النقل الخارجي بنسبة 60% فإنها لم تعبر عن توقعات الكثير من المعلمين والمعلمات.

وعبر المعلمون عن خيبة أملهم في نتائج حركة النقل الخارجي بالرغم من أنها لم تعلن بعد إلا أن المؤشرات تقول إن نسبة 60% ليست الأضخم بل قاربت نسب النقل في سنوات أخرى سابقة.

وتباينت ردود أفعال المعلمين حول نتيجة حركة النقل الخارجية حيث رأى البعض أنها لن تعبر عن طموح الغالبية العظمى من المتقدمين للنقل لأنها استثنت ما يقرب من نصف المتقدمين إذا أضيفت إليهم الطلبات المستبعدة.

وردد المعلمون والمعلمات الدعوات والأمنيات بأن يكون اسمهم ضمن من تم اختيارهم في حركة النقل الخارجي فيما أشار البعض إلى أن وجود أكثر من 120 ألف معلم ومعلمة على قائمة النقل الخارجي يعني أن هناك خللاً في منظومة توزيع المعلمين والمعلمات على أماكن عملهم.

ودعا المعلمون إلى أن يتم مراعاة التوزيع الجغرافي عند تعيين المعلمين لتفادي الازدحام كل عام في حركة النقل الخارجي.

واعتمد الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم اليوم حركة النقل الخارجي لهذا العام حيث بلغت نسبة المشمولين بالحركة ٦٠٪ ممن تنطبق عليهم شروط النقل بعد تدقيق البيانات.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي إلى أن عدد المتقدمين لحركة النقل الخارجي لهذا العام بلغ ١٤٢٠١٣وتم قبول ١٢٠٢٢٥ طلباً بعد تدقيق البيانات وبالتالي يصبح عدد من تشملهم الحركة ٧٢.١٣٥ معلماً ومعلمة.

وتقوم وزارة التعليم حالياً بتسكين أسماء المعلمين والمعلمات بحسب المناطق، وستعلن أسماء المشمولين بالحركة يوم الخميس ٤ رمضان بإذن الله تعالى.

وسوف يعقد وزير التعليم مؤتمراً صحفياً الخميس القادم الساعة الثانية ظهراً بمكتبه بمقر الوزارة للإجابة عن أسئلة الصحفيين حول حركة النقل الخارجي.


قد يعجبك ايضاً

وزير العمل والتنمية الغفيص : دكتوراه في السياسة لحل الملفات الساخنة

المواطن – الرياض  تحديات جمة يشهدها سوق العمل