حضور شبابي لافت في ملتقى “جرّب” بالمدينة المنورة

حضور شبابي لافت في ملتقى “جرّب” بالمدينة المنورة

الساعة 1:07 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2985
0
طباعة
حضور شبابي لافت في ملتقى جرّب ‫(1)‬
المواطن- وليد الفهمي- المدينة المنورة

  ......       

أكثر من 1500 شاب وشابة خاضوا تجربة استثنائية من خلال مبادرة ملتقى “جرب2″، التي أطلقها مركز الملك سلمان في المدينة المنورة مساء أمس الأربعاء.
وعلى مدى ساعات الملتقى الذي أقيم في مبنى المؤتمرات بجامعة طيبة، حاور متخصصون عقول الشباب وأسهموا في تحفيزهم على صناعة تجاربهم الخاصة، عندما طرحوا أسئلة تساعدهم على إعادة التفكير في محطات كثيرة من حياتهم، وتعريفهم بالخطوات الأساسية للتجربة، وكسر حاجز الخوف منها، ودفعهم للإبداع وتطوير قدراتهم الشخصية، إضافة إلى التطرق إلى نماذج ملهمة في هذا المجال.
وحضر الملتقى عدد من مسؤولي جامعة طيبة على رأس مدير الجامعة المكلف الدكتور محروس بن أحمد الغبان، فيما قدم محاور الملتقى نخبة من الشباب السعودي الذين كان لهم بصمة في مجالات مختلفة، وهم: فارس التركي، والدكتور صلاح معمار، والدكتور فواز سعد، وحلمي نتو، ومحمد القحطاني.
وتضمن الملتقى محاور تعليمية، وتجارب ملهمة، وفقرات تفاعلية، وأجاب عن الأسئلة المنطقية الأكثر تداولًا التي تحفز الإنسان على التجربة والانطلاق إلى آفاق جديدة من الإبداع، كل ذلك وسط تفاعل كبير مع قيمة الرؤية السعودية 2030، حيث شهد الملتقى تفاعلًا كبيرًا من الشباب والشابات مع الفقرات التي عرضت في هذا الصدد.
وتطرق المتخصصون في المحور الأول، إلى الطريقة التي يمكن أن يسلكها الشخص لتجربة شيء جديد (كيف تجرب؟)، فيما تولى المحور الثاني الإجابة عن سؤال “لماذا نجرب؟”، وتطرق المحور الثالث إلى سؤال (متى تجرب؟)، وأوضح المحور الرابع المجال الذي يمكن للشخص أن يجرب فيه (أين تجرب؟)، وبيّن المحور الخامس “من يجب أن يجرب؟”.
وذكر المدير التنفيذي لمركز الملك سلمان للشباب الأستاذ هاني المقبل، أن مبادرة ملتقى “جرّب” في محطته الثانية، عكست مدى توق جيل الشباب لخوض تجاربه الإبداعية الخاصة، والتميز في شتى المجالات، وعززت حرص المركز على تدوير المبادرة إلى مختلف المناطق، مشيرًا إلى أن ملتقى “جرّب” جزءٌ من إستراتيجية المركز التي تركز على تأسيس وتجذير ثقافة التميز وترسيخ روح المبادرة لدى الشباب، والإسهام في بناء جيل مبدع من قادة المستقبل، يدفعون مسيرة تقدم الوطن وازدهاره في شتى المجالات.
وكان مركز الملك سلمان للشباب أطلق المحطة الأولى من مبادرة ملتقى “جرّب”، في الرياض 30 مارس الماضي، وسط حضور كبير تجاوز 2500 شاب وشابة.
ويأتي ملتقى “جرب”، انطلاقًا من حرص مركز الملك سلمان للشباب على تأسيس وتجذير ثقافة التميز، وترسيخ روح المبادرة لدى الشباب، والإسهام في بناء جيل مبدع من قادة المستقبل، يدفعون مسيرة تقدم الوطن وازدهاره في شتى المجالات.
ويُعد ملتقى “جرّب” استكمالًا لمبادرة خطّط التي أقيمت في مرحلة سابقة، ضمن إستراتيجية مركز الملك سلمان للشباب التي تركز أيضًا على ترابط المبادرات وبناء مبادرة على أخرى وتعزيزها في مختلف المجالات التي تخص الشباب.

حضور شبابي لافت في ملتقى جرّب ‫(1)‬ ‫‬ حضور شبابي لافت في ملتقى جرّب ‫(217739981)‬ ‫‬ حضور شبابي لافت في ملتقى جرّب ‫(217739982)‬ ‫‬ حضور شبابي لافت في ملتقى جرّب ‫(217739983)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

إعلان نتائج التحقيقات في تحطم طائرة عائلة بن لادن

كشفت نتائج التحقيقات التي أُجريت في حادث تحطم